إعلاميون

وليد الفراج – قصة حياة وليد الفراج الإعلامي الرياضي الكبير

وليد الفراج

وليد الفراج إعلامي وصحفي رياضي سعودي، يعد واحدا من ألمع نجوم الإعلام الرياضي العربي، اشتهر بتقديم برنامج أكشن يا دوري والذي يغطي فيه أحداث الدوري السعودي.

ولد في الخامس عشر من تشرين الأول ( أكتوبر) عام 1969 في مدينة الخبر الواقعة في الجزء الشرقي من المملكة العربية السعودية.

أحب الرياضة منذ الصغر، وكان يتابع الدوري السعودي بشكل مستمر، ويلعب كرة القدم برفقة أصدقائه.

درس التجارة في الجامعة ونال شهادة الدبلوم فيها، وبعد أن أنهى دراسته الجامعية قرر دخول مجال الصحافة والإعلام، لذلك قام بإجراء عدد من الدورات الإعلامية المتخصصة في مصر، كما أجرى دورة في الإنتاج التلفزيوني في مصر أيضا.

بدأ العمل في مجال الصحافة في العام 1986 حيث عمل كصحفي لصحيفة الرياضية السعودية، وأصبح نائبا لرئيس القسم الرياضي فيها، وفي العام 1989 أصبح المدير لمكاتب هذه الصحيفة في المنطقة الشرقية.

عمل بعد ذلك لفترة قصيرة في كمراسل سياسي لصحيفة الحياة، ولقناة دبي وذلك في العام 1990، وقام خلال عمله هذا بتغطية حرب تحرير الكويت.

لكن هذا الإعلامي لم يجد في المجال السياسي ضالته فعاد للمجال الرياضي في العام 1992، فعمل كرئيس للقسم الرياضي في صحيفة اليوم السعودية، لتتوالى بعد ذلك إنجازاته وأعماله في مجال الإعلام الرياضي.

وليد الفراج
وليد الفراج

ففي العام 1994 عمل كمراسل رياضي لوكالة الأنباء الفرنسية، وبعد ذلك بعام عمل كسكرتيرا للتحرير في صحيفة الرياضي السعودية، واستمر في هذا العمل حتى العام 1998 حين أصبح مديرا لتحرير صحيفة الرياضي السعودية.

وشهد العام 2002 بداية عمله في القنوات الرياضية، فعمل كمحلل رياضي لنهائيات كأس العالم 2002 على قناة الرياضية، وفي العام 2003 رحل نحو القاهر وعمل كمقدم برامج رياضية في قناة الرياضية.

وشهد العام 2006 عودته إلى السعودية، حيث تم تعيينه كمسؤول عن الرياضة السعودية في قناة الرياضية، كما قام بتغطية مشاركة المنتخب السعودي في كأس العالم 2006 .

وكان العام 2007 من الأعوام المهمة في مسيرة وليد الفراج، حيث تم اختياره ليكون مديرا لأضخم مشروع رياضي تلفزيوني عربي وهو مشروع الدوري السعودي والذي كان مخصص لنقل وإنتاج 400 مباراة سنويا، واستمر في منصب الإدارة حتى توقف المشروع في العام 2010.

بعد ذلك قدم له عرض مالي ضخم وصف بأنه الأكبر في تاريخ الإعلام الرياضي السعودي، وذلك لكي يعمل كرئيس تحرير لبرنامج الرياضي في قناة لاين سبورت، واستمر في عمله هذا لمدة عام واحد، ولم يجدد عقده بسبب قيود أرادت الشركة وضعها من أجل أن تحجم من مستوى حرية الرأي في برنامجه، وهذا ما رفضه وليد الفراج جملة وتفصيلا.

بعد ذلك تعاقد مع قناة Mbc وأصبح مقدما للبرنامج الشهير أكشن يا دوري، حيث يغطي في هذا البرنامج كافة مباريات الدوري السعودي، ويقوم بعقد لقاءات مع اللاعبين، المدربين والجماهير، ولازال في هذا العمل حتى الآن.

تم تصنيف وليد الفراج بأنه أكثر الإعلاميين السعوديين اقترابا من مستويات غير مسبوقة في النقد الرياضي والاجتماعي.

تزوج هذا الإعلامي من مشاعل بنت فهد العبد الرحمن الصقعبي، وأنجب منها ثلاثة أطفال وهم بدر، لؤلؤة، وفاطمة، ويعيش معها حياة مستقرة.

وحتى الآن لازال هذا الإعلامي الكبير يواصل رحلته في عالم الإعلام الرياضي العربي مستمرا في تقديم برنامجه أكشن يا دوري، ليكون الإعلامي الرياضي الأفضل في تاريخ السعودية.

إقرأ في نجومي أيضاً: يوسف سيف – قصة حياة يوسف سيف المعلق القطري الكبير

السابق
رؤوف خليف – قصة حياة المعلق التونسي المشهور بكلمة يوزع
التالي
بتال القوس – قصة حياة بتال القوس الإعلامي السعودي المميز



اترك تعليقاً