Press "Enter" to skip to content

وفاء الكيلاني – قصة حياة وفاء الكيلاني الإعلامية المصرية المتألقة

وفاء الكيلاني إعلامية ومذيعة مصرية متألقة، تعد من ألمع الإعلاميات في سماء الوطن العربي، قامت بتقديم عدد كبير البرامج الرائعة، وعملت في عدد كبير من المحطات العربية.

ولدت في العاشر من أيلول ( سبتمبر) عام 1972 في العاصمة المصرية القاهرة وفيها نشأت.

والدها هو رجل أعمال مصري مثقف خريج قسم اللغة العربية في جامعة الأزهر، وبسبب عمل والدها زارت نجمتنا عدد من الدول العربية والأوربية.

بعد أن نالت الشهادة الثانوية درست نجمتنا العلوم السياسية في جامعة قاربونس في مدينة بنغازي الليبية، ومن قامت بإكمال دراستها العليا في أحد اختصاصات علم النفس.

مسيرتها في عالم الإعلام بدأت بتشجيع من والدها وأصدقاء عائلتها حيث قدمت على شبكة راديو وتلفزيون العرب وذلك في العام 1997، وتم قبولها لتبدأ رحلتها فبعد أن أجرت عدد من التدريبات والاختبارات تم إرسالها للعمل في العاصمة الإيطالية روما.

بعد ذلك قامت بتقديم برنامج الأول على هذ الشبكة وهو برنامج أخبار فينة لكنه لم يستمر لفترة طويلة لتنتقل بعد إلى قناة ART أفلام.

وفاء الكيلاني
وفاء الكيلاني

شهد العام 1998 تقديمها لأول برنامج لها يتم عرضه على الهواء مباشرة، وحمل هذا البرنامج عنوان استديو الهوا، وبعدها أعجبت بأدائها الفنانة صفاء أبو السعود وقامت بدعمها، ومدت يد العون لها وأسندت لها تغطية عدد كبير من الأحداث، كما قدمت خلال هذه الفترة عدد كبير من البرامج.

في العام 2002 انتقلت إلى لبنان مع انتقال مكتب القناة إلى هناك وظلت تعمل فيها حتى العام 2004.

وفي العام 2005 انتقلت وفاء الكيلاني إلى شبكة روتانا وفيها قدمت عدد من البرامج كبرنامج غنيلي والذي عرض على روتانا طرب، كما قدمت برنامج في إيه على قناة روتانا موسيقى.

وشكل تقديمها لبرنامج صندوق الدنيا عدد من المشاكل بسبب ادعاء قدمه عيسى أيوب بتشابه هذا البرنامج مع برنامج أبواب العمر، وكسب القضية وأوقف البرنامج.

بعد ذلك قامت بتقديم برنامج ضد الديار، وبعدها قدمت برنامج بدون رقابة.

وفي العام 2012 انتقلت إلى شبكة MBC وقدمت برنامج نورت وعلى قناة MBC مصر قامت بتقديم برنامج قصر الكلام، لتقدم بعدها عدد من البرامج الرائع مثل الحكم، والمتاهة.

تتميز وفاء الكيلاني بثقافتها الواسعة وموهبتها الكبيرة في التقديم وقدرتها على إدارة الحوار بحرفية كبيرة.

نالت هذه الإعلامية نتيجة تألقها عدد كبير من الجوائز أبرزها جائزة الإعلامية الأكثر جماهيرية حسب استفتاء موقع أنا زهرة عام 2012، وجائزة أفضل محاورة من قبل قراء إيلاف في العام 2014، جائزة من مهرجان الفضائيات العربية عام 2015.

تزوجت وفاء الكيلاني مرتين الأولى من طوني مخايل وكان زواجا مدنيا تم في قبرص كونه مسيحي وهي مسلمة قبل أن يعلن طوني إسلامه ويتزوجها بشكل ديني وكان ذلك في العام 2008 وأنجبت منه ابنتها جودي وابنها ريان، وفي العام 2016 حدث الانفصال، وبعد ذلك تزوجت من النجم السوري تيم حسن في العام 2017 وتعيش معه حياة هادئة.

وحتى الآن لا تزال وفاء الكيلاني تواصل مسيرتها في عالم الإعلام العربي، كواحدة من ألمع الإعلاميات.

أبرز برامجها:

أخبار فنية؛ استديو الهواء؛ أفيش؛ كلاكيت؛ تيلفون بمليون؛ سكيرمو؛ مهرجان مطر الصحراء؛ جرب حظك؛ ستديو مهرجان كان؛ طلوا حبابنا؛ غنيلي؛ فيها إيه؛ صندوق الدنيا؛ ضد التيار؛ بدون رقابة؛ نورت؛ قصر الكلام؛ الحكم؛ المتاهة.

إقرأ في نجومي أيضاً: نجوى إبراهيم – قصة حياة نجوى إبراهيم المذيعة المثالية

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *