إعلاميون

هالة سرحان – قصة حياة هالة سرحان الإعلامية المصرية المتألقة

هالة سرحان

هالة سرحان إعلامية وصحفية مصرية شهيرة، تعد من ألمع الإعلاميات في الساحة العربية، وتمتلك خبرة كبيرة في مجال الصحافة والإعلام.

ولدت في الأول من أيلول ( سبتمبر) عام 1952 في جمهورية مصر العربية وفيها نشأت.

أحبت أن تدخل مجال الإعلام والصحافة منذ صغرها، وكانت تتمتع بموهبة في الكتابة والتأليف.

بدايتها في عالم الإعلام كان من خلال عملها كمذيعة في القسم العربي من إذاعة صوت أمريكا، وبعدها انتقلت للعمل كمراسلة في جريدة الشرق الأوسط، ومن ثم عملت كمراسلة لمجلة سيدتي، واستطاعت من خلال هذه التجارب تقديم نفسها كإعلامية صاعدة ومتميزة.

بعد ذلك وفي سبعينيات القرن الماضي عملت في مجلة كلام الناس، كما عملت في التلفزيون المصري كقارئة لنشرة الأخبار باللغة الإنكليزية لعدة سنوات.

وواصلت هالة سرحان رحلتها في التلفزيون المصري بعد ذلك، وأصبحت إحدى أهم المذيعات فيه، وبدأت بتقديم عدد من البرامج والتي لاقت نجاحا وصدى إيجابيا لدى المشاهدين في مصر، ومن أبرز البرامج التي قدمتها هذه الإعلامية في التلفزيون المصري برنامج ترانزيت، مصر في عيون العالم، سيادة القانون، ومن أرشيف السينما.

هالة سرحان
هالة سرحان

وفي العام 1993 انتقلت إلى العمل مع شبكة راديو وتلفزيون العرب art وقدمت من خلال قنوات هذه الشبكة عدد من البرامج من أبرزها برنامج يا هلا، برنامج الليلة، برنامج بصراحة مع هالة سرحان، ولقد حظيت هذه البرامج بمتابعة جماهيرية كبيرة في كافة أنحاء الوطن العربي.

بعد ذلك انتقلت إلى قناة دريم 2 وشغلت منصب الرئاسة فيها، وقدمت برنامج في الممنوع، وبرنامج هالة شو، بعد ذلك انتقلت نحو قنوات روتانا وقدمت عدد من البرامج من أبرزها جانا الهوى، والهوا هوانا وغيرها.

بعد ذلك انتقلت إلى المؤسسة اللبنانية للإرسال وقدمت برنامج خمس نجوم.

اضطرت هالة سرحان إلى ترك مصر في العام 2007 بعد حلقة عن بائعات الهوى قدمتها في أحد برامجها، ولقيت الحلقة انتقادا شديدا، ولكنها عادت إلى مصر من جديد بعد ثورة 25 يناير، وقدمت برنامج ناس بوك.

تعمل هالة سرحان حاليا كرئيس قطاع الإنتاج والتوزيع بشركة روتانا الدولية للصوتيات والمرئيات، والمدير العام لاستديوهات روتانا.

تزوجت هذه الإعلامية من عماد الدين أديب، وبعد فترة من الزواج انفصلت عنه.

تتميز هالة سرحان بجرأتها وبإثارتها للجدل من خلال طرحها للعديد من القضايا الحساسة.

قامت هالة سرحان خلال مسيرتها بكتابة العديد من الكتب ومن أبرز كتبها أكتب لكم من الحر ملك، المدام مرفوعة مؤقتا من الخدمة، أحبك في المشمش، أمريكا خبط لزق، وقالت شهرزاد.

شغلت خلال مسيرتها العديد من المناصب من أبرزها مدير عالم المكتب الإعلامي لشبكة راديو وتلفزيون العرب، رئيسة تحرير مجلة سيداتي وسادتي؛ مدير عام الشركة الإعلامية للطباعة والنشر، رئيسة تحرير مجلة كل الناس، ورئيسة تحرير مجلة سيدتي.

وحتى الآن لا تزال هذه الإعلامية تواصل مسيرتها الناجحة التي زاد عمرها عن خمسة وأربعين عاما، لتواصل بذلك تألقها في سماء الإعلام العربي كواحدة من ألمع الإعلاميات العرب.

أبرز برامجها:

ترانزيت؛ مصر في عيون العالم؛ سيادة القانون؛ من أرشيف السينما؛ يا هلا؛ بصراحة؛ الليلة؛ الهوا هوانا؛ هالة شو؛ جانا الهوى؛ خمس نجوم؛ ناس بوك.

إقرأ في نجومي أيضاً: لميس الحديدي – قصة حياة الصحافية والإعلامية المصرية المتألقة

 

السابق
مصطفى قمر – قصة حياة المغني والممثل المصري الملقب بملك البوب
التالي
هيا الشعيبي – قصة حياة هيا الشعيبي الفنانة الكوميدية المتألقة

اترك تعليقاً