نهى نبيل
إعلاميون

نهى نبيل – قصة حياة الإعلامية والشاعرة الأكثر تأثيراً بالوطن العربي

ولدت الكاتبة والإعلامية والشاعرة الكويتية نهى نبيل في العاصمة الكويت بتاريخ 11 نوفمبر / تشرين الثاني 1983، وتعود أصول نهى الى مصر فوالدها مصري الجنسية أما والدتها فمن الكويت ، وقد انفصل والداها عن بعضهما البعض منذ طفولتها ، وهي كانت تقطن رفقة والدتها ولم تتعرف على والدها جيداً إلا بعد أن كبرت ، وقد أعجبت كثيراً بشخصيته مما جعل العلاقة بينهما تصبح أكثر عمقاً .

نهى نبيل
نهى نبيل

من هي نهى نبيل ؟

تزوجت نهى نبيل من زميلها المهندس الدكتور ابراهيم وأنجبت منه كل من محمد ودانة ويعقوب ، وقد تفرغت بعد زواجها لعملها في تخصصها العلمي قبل أن تعود بعد فترة لعالم الفن ، وقد كانت نهى متفوقة جداً في دراستها ، وفي عام 2005 تخرجت وحصلت على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف من كلية الهندسة الكيميائية بجامعة الكويت.

إقرأ أيضاً:  وفاء الكيلاني – قصة حياة وفاء الكيلاني الإعلامية المصرية المتألقة

دخلت نهى نبيل الى عالم الإعلام والشهرة منذ أن كانت طفلة في عامها التاسع ، وذلك عندما بدأت العمل في عام 1992 في تلفزيون الكويت كمقدمة لبرنامج أطفال ، وقد نجحت كثيراً في عملها هذا واستمرت فيه ، ليرشحها مهرجان القاهرة لنيل لقب أفضل مقدمة برامج أطفال في عام 2000 على الرغم من عدم تجاوزها السابعة عشرة من عمرها بذلك الحين .

على الرغم من اختصاصها الجامعي العلمي لكنها تألقت بعالم الكتابة والشعر ، فشاركت بالكثير من الأمسيات الشعرية بمختلف البلدان ومنها مهرجان خريف صلالة عام 2003 ومهرجان صيف دبي ومهرجان هلا فبراير بالكويت وغيرها الكثير ، كما أنها من أهم وأشهر مقدمات البرامج الحوارية والشبابية ، التي عرضت على أهم القنوات العربية ومنها روتانا ودبي وأبو ظبي والرأي والوطن الكويتيتين .

إقرأ أيضاً:  فارس عوض - قصة حياة المعلق الإماراتي المشهور بجملة يا رباه

تعتبر نهى نبيل من أهم وأشهر النساء في الوطن العربي اللواتي يعشقن عالم الموضة ويلاحقن أحدث صيحاته ، كما أن لها مدونة خاصة بالموضة منذ عام 2009 ، ولذلك نرى أهم وأكبر الشركات والعلامات التجارية العالمية تسعى للتعاون معها ، ومنها ماركة ” يورجوا ” الفرنسية ومجوهرات فيرشاتشي التي اختارتها كوجه إعلامي لها في الشرق الأوسط عام 2019 ، بالإضافة الى العديد من أشهر الشركات مثل ابراهيم القرشي للعطور وشركة ديتول العالمية ومجوهرات سواروفسكي وغيرها الكثير .

تعتبر نهى نبيل أول إعلامية من دولة الكويت تدعى بشكل رسمي لحضور مهرجان كان السينمائي باعتبارها وجه من وجوه مجوهرات ميسيكا ، كما أنها الكويتية الأولى التي تحضر مهرجان البندقية وتسير على السجادة الحمراء بدعوة من ” جيجير لوكوتلر ” للساعات السويسرية .

إقرأ أيضاً:  لاري كينج - قصة حياة الإعلامي الأمريكي الشهير Larry King

إن كل هذه الانجازات التي حققتها نهى نبيل جعلت مهرجان المميزون الكويتي يختارها الشخصية النسائية الأكثر تأثيراً بالعالم العربي 4 أعوام متتالية من 2015 حتى 2018 ، كما اعتبرتها مجلة فوريس العالمية عام 2017 من ضمن أكثر خمس شخصيات نسائية تؤثر في الوطن العربي .

تهتم هذه الشاعرة ومقدمة البرامج التي تعشق الموضة بمواقع التواصل الاجتماعي ، وتتواصل كثيراً مع معجبيها وخصوصاً عبر السناب شات ، وهي أكثر كويتية متابعة على موقع انستجرام فيتابع نهى نبيل على هذا الموقع ما يزيد عن سبعة ملايين شخص .

إقرأ أيضاً : توكل كرمان – قصة حياة الصحفية والناشطة الحقوقية اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇