إعلاميون

نجوى قاسم – قصة حياة اعلامية العربية اللبنانية التي فاجأت العالم برحيلها

نجوى قاسم
نجوى قاسم

فاجأت أنباء رحيل الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم الجمهور والأوساط الاعلامية على حد سواء مع اول ايام عام 2020.

نجوى قاسم التي اشتهرت طوال مسيرتها المهنية بالعمل في المجال الاخباري تنقلت بين قنوات عديدة أبرزها المستقبل اللبنانية والعربية السعودية.

وقد رحلت في دارتها بدبي إثر نوبة قلبية باغتتها لتنهي مسيرتها عن واحد وخمسين عاماً.

نجوى قاسم

نجوى قاسم

نجوى قاسم – قصة حياة مذيعة قناة العربية التي رحلت مع مطلع العام الجديد

ولدت المذيعة والإعلامية اللبنانية الراحلة نجوى قاسم بتاريخ 7 يوليو / تموز 1967 ، وذلك في مدينة جون اللبنانية الواقعة بين محافظتي الجنوب وجبل لبنان والقريبة من مدينة صيدا الساحلية ، وقد كان لتنوع طوائف هذه المدينة الصغيرة أثر كبير في شخصية ابنتها الراحلة .

لم تتزوج الإعلامية الراحلة على الرغم من انها لم تكن رافضة تماماً للفكرة ، إلا أن القدر والنصيب لم يسمح لبعض تجارب الارتباط أن تصل الى نهاية سعيدة بالزواج .

مسيرة نجوى قاسم المهنية :

بدأت المذيعة الراحلة عملها الإعلامي في قناة المستقبل اللبنانية ، وقدمت فيها البرامج السياسية ونشرات الأخبار مدة أحد عشر عاماً ، وبعد أن انطلقت قناة العربية السعودية المتخصصة بالأخبار والتي تبث من مدينة دبي ، انضمت الإعلامية اللبنانية إليها في عام 2004 رغبة منها في قناة سياسية أكثر تخصصاً من قناة المستقبل التي كانت اجتماعية تحتوي على برامج منوعة .

استمرت قاسم بالعمل في قناة العربية وقناة العربية الحدث لمدة تجاوزت الخمسة عشرة عاماً ، قدمت خلالها نشرات الأخبار وأطلت في البرنامج اليومي “حدث اليوم” ، وغطت أخبار الكثير من الحروب ومناطق النزاع بعملها كمراسلة في العراق وأفغانستان والعراق ، حتى أن موقع قناة العربية على شبكة الانترنت أطلق عليها لقب “قطعة الكريستال” .

إقرأ أيضاً:  زافين قيومجيان - قصة حياة زافين قيومجيان الإعلامي اللبناني الأشهر

سيبقى يوم تفجير مكتب قناة العربية محفوراً في ذاكرة القناة السعودية ومتابعيها ، حيث كانت نجوى قاسم هناك فخرجت من بين الأنقاض وهي سليمة لتتابع عملها المهني ، وتروي وقائع التفجير وتهرع الى الطريق بين الجثث المتناثرة ، وتوقف السيارات لمساعدة الجرحى على الانتقال الى المستشفيات .

اختارت مجلة “أريبيان بزنس” في عام 2011 نجوى قاسم ضمن قائمة أقوى 100 سيدة بالعالم العربي ، كما أن مؤسسة مي شدياق للإبداع التلفزيوني منحتها جائزتها في عام 2012 ، وقد كان المهرجان العربي الرابع للإعلام منحها جائزته لأفضل مذيعة في عام 2006 .

وفاة نجوى قاسم :

لم تكن الإعلامية اللبنانية المعروفة تعاني من أي مشاكل صحية ، حتى أنها دعت جميع اشقاءها الى دبي لقضاء ليلة رأس السنة معها ورفقة بعض الاصدقاء ، كما أنهم قصدوا في أول أيام عام 2020 أحد المولات الكبيرة في مدينة دبي وتناولوا طعام الغداء فيه قبل ان تعود قطعة الكريستال الى منزلها ولا تخرج منه إلا بعد وفاتها ، فقد أصيبت بسكتة قلبية وتوفيت في منزلها بدبي ، وذلك صباح يوم الخميس 2 يناير 2020 ، وقد بثت قناة العربية نعياً لمذيعتها الراحلة وصدم جمهور نجوى قاسم الكبير برحيلها المفاجئ مع بداية العام الجديد .

إقرأ أيضاً : أليكس جونز – قصة حياة المخرج الامريكي الذي تحدث عن الماسونية والنظام العالمي الجديد

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇