ليليان داوود
إعلاميون

ليليان داوود – قصة حياة الإعلامية التي رحّلت من مصر وحقيقة خلافها مع نجيب ساويرس

تعود أصول الإعلامية ليليان داوود الى لبنان كما أنها تحمل الجنسية البريطانية ، حيث عاشت بالعاصمة لندن مدة 12 عام ، وهي تنحدر من عائلة إعلامية معروفة ، كونها حفيدة جورجي زيدان الذي أسس “دار الهلال” وحفيدة سليم تقلا الذي أسس مع شقيقه بشارة صحيفة الأهرام المصرية .

لم تدرس ليليان الإعلام بل كانت دراستها بعيدة جداً عن هذا المجال ، كونها حاصلة على ماجستير في الانثروبولوجي ، وقد تزوجت من الكاتب الصحفي المصري خالد البري وأنجبت منه ابنتها الوحيدة ، قبل أن تنفصل عنه بعد زواج دام مدة ست سنوات .

ليليان داوود
ليليان داوود

مسيرة ليليان داوود المهنية :

تملك نجمتنا في هذا المقال شغف بالإعلام منذ أن كانت صغيرة ، وفي الثالثة عشرة من عمرها دخلت الى هذا المجال من خلال الإذاعات المدرسية ثمّ الجامعية ، وفي عام 1999 كانت البداية الحقيقة لها ، حيث عملت في قناتين بريطانيتين في لندن ، كمراسلة ومعدة أولاً ثمّ أصبحت مذيعة .

انضمت ليليان داوود الى وكالة “اسوشيتدبرس” ، ثمّ التحقت بقناة BBC ( هيئة الإذاعة البريطانية ) في عام 2005 ، وعملت لمدة ستة أعوام كمذيعة بالقسم العربي للقناة ، وعلى صعيد الصحافة المكتوبة عملت مع عدة صحف عربية معروفة مثل “النهار” اللبنانية و”الشرق الأوسط” السعودية .

مع انطلاق الثورات في البلاد العربية والتي سميت “الربيع العربي” ، انتقلت الى القاهرة وقدمت برنامج “الصورة الكاملة” عبر أثير قناة ON.tv التي يملكها الملياردير نجيب ساويرس ، وقد أثار هذا البرنامج الكثير من الجدل بالبلاد العربية ، وخصوصاً أنها عبرّت من خلاله على آرائها السياسية ، فكانت أول من استضاف حملة “تمرد” المناهضة لحكم الرئيس المصري الراحل محمد مرسي ، كما أنها بكت فرحاً وعلى الهواء مباشرة عندما سقط حكم محمد مرسي الذي يمثل الاخوان المسلمين ، فهاجمها البعض واعتبروها معادية للإسلام بينما أكدت هي أن الأمر لا يتعدى تعبير عن رأيها السياسي في القضية التي عرفت باسم “قضية مجلس الشورى” .

لم تكن علاقة ليليان داوود جيدة مع حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بسبب ما تعرضه في برنامجها الصورة الكاملة ، وفي عام 2016 أنهي تعاقدها مع قناة ON.tv قبل ستة أشهر من نهايته الفعلية ، وبعد عدة ساعات فقط صدر قرار ترحيلها مباشرة من مصر ، فأبعدت في منتصف ليل نفس اليوم الى العاصمة اللبنانية بيروت .

مواجهتها مع الملياردير نجيب ساويرس :

نشر مالك قناة ON.tv الملياردير تغريدة ساخرة عن النساء اللبنانيات اللواتي شاركنّ بالتظاهرات التي حصلت مؤخراً بمختلف المناطق اللبنانية ، فقامت الإعلامية اللبنانية التي كانت تعمل في قناته المصرية بالرد عليه مما أدى الى نشوب مواجهات كلامية كبيرة بين ساويرس وليليان داوود .

إقرأ أيضاً : إيلي باسيل – قصة الإعلامي اللبناني المثير للجدل والملقب “فاضح المشاهير”

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *