Press "Enter" to skip to content

لميس الحديدي – قصة حياة الصحافية والإعلامية المصرية المتألقة

لميس الحديدي إعلامية وصحفية مصرية متألقة، تعد من أبرز الإعلاميات على الساحة العربية، وقدمت عددا كبيرا من البرامج الرائعة والمميزة.

ولدت في ولدت في الثامن من تشرين الثاني ( نوفمبر) عام 1969 في العاصمة المصرية القاهرة، والدها علي الحديدي والذي كان أستاذا جامعيا، أما والدتها فهي ليلى البحيري حفيدة الشيخ الأزهري الشيخ البحيري.

أحبت الإعلام منذ الصغر، وكانت تمتلك موهبة في الكتابة، وبعد أن نالت الشهادة الثانوية العامة التحقت بكلية السياسة والاقتصاد ودرست بها، وخلال سنين الدراسة بدأت تعمل في مجال الصحافة، وبعد أن أنهت دراسة البكالوريوس درست الماجستير في الصحافة التلفزيونية.

بدأت العمل في مجال الصحافة والإعلان من خلال جريدة العالم اليوم الاقتصادية، وبعد ذلك بدأت بتقديم البرامج الإعلامية على القنوات المصرية، فقدمت برنامج فيش وتشبيه، كما قامت بتقديم برنامج من قلب مصر وذلك في العام 2010، كما قدمت برامج أخرى من أبرزها اتكلم، مانع وممنوع، الاختيار الأصعب، و برنامج من قلب مصر، وبرنامج هنا العاصمة والذي لا زالت تقدمه حتى الآن على قناة CBC بشكل يومي.

إقرأ أيضاً:  وليد الفراج - قصة حياة وليد الفراج الإعلامي الرياضي الكبير

بعد أن وقعت ثورة 25 يناير عام 2011 انتقلت هذه الصحفية للعمل في شبكة قنوات CBC وقدمت برنامج نصف الحقيقة، وبرنامج هنا العاصمة، كما أنها لا زالت تستمر في كتابة المقالات الصحفية في جريدة المصري اليوم.

لميس الحديدي
لميس الحديدي

اشتهرت هذه الإعلامية بمعاداتها لتنظيم الإخوان المسلمين، ولقد تعددت تصريحاتها ضد هذا التنظيم، ومن أبرزها شماتتها منهم في العام 2013 حين قالت:” إن تنظيم الإخوان المحظور عدو خسيس”.

كانت لميس الحديدي إحدى الصحفيات اللواتي شاركن في الحملة الانتخابية للرئيس المصري السابق حسني مبارك في العام 2005، وقالت أن عملها هذا عمل إداري يقوم به الصحفيون في كافة أنحاء العالم، كما أكدت أن تعاملها خلال تلك الحملة كان مع الصحفيين الأجانب، لذلك لم يوصف بالتحيز للنظام إبان ثورة 25 يناير عام 2011.

إقرأ أيضاً:  بتال القوس - قصة حياة بتال القوس الإعلامي السعودي المميز

تتميز هذه الإعلامية بالجرأة وبقدرتها على إدارة الحوار في البرامج التي تقدمها بطريقة رائعة، بالإضافة إلى طرحها لقضايا حساسة تلامس من خلالها هموم الناس.

تزوجت لميس الحديدي من الإعلامي عمرو أديب، وأثمر هذا الزواج عن ولادة ابنها الوحيد نور الدين، وتعيش مع زوجها حياة هادئة ومستقرة.

وحتى الآن لا تزال هذه الإعلامية تواصل رحلتها في عالم الصحافة والإعلام وذلك من خلال برنامجها اليومي هنا العاصمة، ومقالاتها في جريدة المصري اليوم، لتواصل نقش اسمها كواحدة من ألمع الإعلاميات العربيات.

أبرز برامجها:

فيش وتشبيه؛ من قلب مصر؛ هنا العاصمة؛ نص حقيقة؛ كرسي في الكلوب؛ الاختيار الأصعب؛ مانع وممنوع؛ اتكلم.

 

إقرأ أيضاً:  باسم يوسف - قصة حياة باسم يوسف وحكايته مع البرنامج

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *