إعلاميون

لاري كينج – قصة حياة الإعلامي الأمريكي الشهير Larry King

لاري كينج Larry King هو إعلامي أمريكي شهير، قدم برنامجه الشهير “لاري كينج لايف Larry King Live” على قناة CNN الأمريكية منذ عام 1985م ,ثم انتقل في عام 2010م إلى قناة روسيا اليوم أمريكا RT America ليقدم برنامج ” Politicking with Larry King”.

لاري كينج – قصة حياة الإعلامي الأمريكي الشهير Larry King

ولد “لورنس هارفي زيجر Lawrence Harvey Zeiger” في 19 نوفمبر(تشرين الثاني) عام 1933م بمدينة بروكلين بولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية لأسرة يهودية روسية . تغيرت ظروف لاري المعيشية بعد وفاة والده في عمر الـ 44 عاما بأزمة قلبية عندما كان لاري في التاسعة من عمره واضطرت والدته للعيش على المعونات لتربية لاري وأخوه الأصغر, فقد لاري اهتمامه بالدراسة وبعد تخرجه من مدرسة لافاييت الثانوية اتجه لاري إلى العمل لمساعدة والدته فقد كان لاري يحلم منذ صغره أن يعمل في الإذاعة وكان يقلد في صغره مذيعي الراديو. وفي العشرين من عمره عمل لاري بإيصال الطرود في شركة United Parcel Service وفقد الأمل في أن يعمل في مجال الإعلام.

التقى كينغ بأحد العاملين في قناة CBS الذي نصحه بالتوجه إلى ميامي الذي كانت سوقاً نامياً في مجال الإعلام وكان هناك الكثير من فرص العمل لأشخاص قليلي الخبرة في مجال الإعلام. وجد لاري بعد بحث طويل عملاً في مجال التنظيف في إذاعة صغيرة في تلك الفترة تدعى WIOD,وبعد استقالة أحد مذيعيها تم تعيينه مكانه وقام في الأول من شهر مايو(أيار) عام 1957م بأول بث له كـ DJ ,وعمل كذلك في نشرات الأخبار والنشرات الرياضية. قام مدير المحطة بتغيير اسمه من لاري زيجر إلى لاري كينج لأن زيجر كان له مدلول عرقي بالنسبة للمدير.

بدأ لاري بعد ذلك بإجراء مقابلات عند مطعم Pumpernik’s Restaurant على شاطئ ميامي لبرنامج يبث ظهراً, حيث كان لاري يقوم بإجراء مقابلة مع كل شخص يدخل المطعم وكان أول مقابلة له مع نادلة في المطعم.

بدأ لاري كينغ في يونيو(حزيران) عام 1985م بتقديم برنامجه الشهير “لاري كينج لايف Larry King Live”,و وصفته مجلة أمريكية بـ “سيد الميكروفون” إذ تمكن خلال مشواره الإذاعي والتلفزيوني من إجراء مقابلات مع أكثر من 40 ألف شخصية.

أصبح لاري كينج الإعلامي الأعلى دخلاً في تاريخ الإذاعة والتلفزيون في العالم عندما قام بتجديد عقده مع قناة CNN عام 2004م بقيمة 58 مليون دولار بالإضافة إلى مزايا مغرية كطائرة خاصة لتسهيل تنقله بين منزله في نيويورك ومكان عمله في لوس أنجلوس.

احتفل لاري كينج في عام 2007م بمرور 50 عاماً على عمله في المجال الاعلامي. وقررت قناة CNN عرض فيلم وثائقي عن حياة كينج المهنية الطويلة.

لاري كينج
لاري كينج

أسس لاري شركة إنتاج بمشاركة رجل الأعمال المكسيكي كارلوس سليم تحت اسم تلفزيون أورا Ora TV في مارس عام 2012م , ووقعت الشركة اتفاقية حصرية لعدة سنوات مع شركة هولو Hulu لعرض حصري لبرنامج “لاري كينج الآن Larry King Now” على شبكة الانترنت.

في مارس 2012، الملك الذي شارك في تأسيسه أورا التلفزيون، وهي شركة إنتاج، مع المكسيكي رجل الأعمال كارلوس سليم. وقعت الشركة اتفاقية حصرية لعدة سنوات مع هولو لتنفيذ حصريا سلسلة جديدة على شبكة الإنترنت الموجهة للحديث الملك لاري كينج الآن.

أسس لاري مؤسسة خيرية ترعى تكاليف علاج الأمراض القلبية لحوالي 300 مريض لا يشملهم غطاء التأمين الصحي في ولاية لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

الجوائز و الترشيحات:

  • حصل على جائزة بيبودي للتميز الإعلامي في الإذاعة عام 1982م و في التلفزيون عام 1992م
  • فاز بعشر جوائز CableACE لأفضل إعلامي و أفضل برنامج حواري.
  • حصل لاري على الدكتوراه الفخرية في الآداب الإنسانية من جامعة برادلي
  • حصل أيضاً على عدة درجات علمية فخرية من معهد كولومبيا للطب و جامعة جورج واشنطن وجامعة نيويورك و جامعة بروكلين
  • كان لاري أول من ينال جائزة هوج داونز للتميز الإعلامي من جامعة ولاية أريزونا في 11 أبريل(نيسان) عام 2007م
  • حصل على جائزة مايك الذهبية عن مجمل أعماله من قبل لجنة أخبار الإذاعة والتلفزيون بجنوب كاليفورنيا في يناير(كانون الثاني) عام 2009م
  • حصل على العضوية الشرفية بنادي الروتاري في بيفرلي هيلز.
  • حصل على جائزة الرئيس تكريماً لتأثيره في الإعلام الأمريكي من قبل نادي الصحافة في لوس أنجلوس عام 2006م
  • نال لاري جائزة Scopus من جامعة الأصدقاء الأمريكان للعبرية عام 1994م

إذا أعجبتك هذه المقالة لا تنسَ مشاركتها على صفحاتك في مواقع التواصل بتويتر وفيسبوك لنشر المعلومة والفائدة بين الأصدقاء.

في نجومي المزيد من سير جياة مشاهير الإعلام، نقترح عليك مطالعة قصة حياة باسم يوسف وحكايته مع برنامج البرنامج.

إتبعنا على مواقع التواصل:

One thought on “لاري كينج – قصة حياة الإعلامي الأمريكي الشهير Larry King”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *