إعلاميون

كريمان حمزة – قصة حياة أول إعلامية محجبة في التلفزيون المصري

كريمان حمزة
كريمان حمزة

كريمان حمزة هي مذيعة مصرية محجبة شهيرة. وُلدت في القاهرة، مصر، واعتبرت واحدة من الوجوه البارزة في مجال الإعلام في مصر والعالم العربي.

بدأت حمزة مسيرتها المهنية كمذيعة في التلفزيون المصري، وعرفت بأسلوبها الرصين والمحترف في تقديم الأخبار والبرامج التلفزيونية. تميزت حمزة بحضورها القوي وشخصيتها القيادية على الشاشة، واكتسبت شعبية كبيرة بين المشاهدين المصريين والعرب.

قصة حياة وأسرار كريمان حمزة

كريمان حمزة

كريمان حمزة

اعتبرت حمزة رمزًا للمرأة المحجبة في وسائل الإعلام، حيث حملت رسالة قوية عن القدرة والكفاءة والاحترافية للمرأة المحجبة في مجال الإعلام. كانت دوماً مثالًا حيًا للتوازن بين العمل والحياة الشخصية، حيث جمعت بين دور الأم والزوجة والمذيعة المتميزة.

إقرأ أيضاً:  هاني رمزي – قصة حياة نجم الكوميديا ظاظا السينما المصرية

شاركت حمزة في تقديم العديد من البرامج التلفزيونية الناجحة، وقد عرضنا في الفيديو التالي من قناتنا على يوتيوب مجموعة منها الى جانب اسرار خاصة من حياتها الشخصية

تمتعت كريمان حمزة بمهارات تواصل قوية وقدرة على التعامل مع الجمهور بشكل ممتاز. واعتبرت محبوبة لدى المشاهدين بسبب حضورها الساحر وتواضعها في التعامل مع الآخرين.

وعن طريق عملها التلفزيوني لعبت دورًا فعالًا في نشر الوعي والمعرفة.

هذا إلى جانب دورها الهام في تعزيز رؤية إيجابية للمرأة المحجبة في وسائل الإعلام والمجتمع. حتى عدّها الكثيرون مثالًا يحتذى به للشابات المصريات والعربيات اللواتي يسعين للتفوق في مجال الإعلام وتحقيق أحلامهن.

يمكن القول إن كريمان حمزة هي إحدى الشخصيات البارزة والمؤثرة في مجال الإعلام المصري والعرب.

إقرأ أيضاً:  سلوى المطيري - قصة حياة الناشطة الكويتية الملقبة بأحمر الورد

وفاة كريمان حمزة

توفيت كاريمان حمزة مساء يوم الأحد الموافق 31 ديسمبر/كانون الأول 2023، عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد معركة مع المرض.

حفيد كاريمان حمزة، طلال رياض، نشر منشورًا على صفحته في فيسبوك يعبر فيه عن حزنه وأسفه. جاء في المنشور “إنا لله وإنا إليهِ رَاجعون.. يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي وادخلي جنتي. ببالغ الحزن والأسى توفيت إلى رحمة الله تعالى الأستاذة الداعية والإعلامية كاريمان حمزة جدتي العزيزة رحمة الله عليها وتغمدها الله بواسع رحمته. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.

نحن نشارك طلال رياض وعائلة كاريمان حمزة الحزن في هذا الوقت العصيب، وندعو الله أن يتغمدها برحمته الواسعة ويسكنها فسيح جناته.

أكتب تعليقك ورأيك