فوزية الدريع
إعلاميون علماء

فوزية الدريع – قصة حياة الدكتورة الكويتية المعروفة مقدمة برنامج دكتور فوز

ولدت الدكتورة والعالمة الكويتية المعروفة فوزية الدريع واسمها الكامل فوزية بنت زيد الدريع في مدينة الكويت بتاريخ 25 يونيو 1953 ، وقد تزوجت هذه الكاتبة والإعلامية الكويتية من استاذ الفيزياء الدكتور فرج يوسف ، علماً أنها حصلت على شهادة الماجستير في الثقافة الجنسية من جامعة باسفيك لوثر ، وتابعت دراستها في جامعة يورك في بريطانيا حتى نالت شهادة الدكتوراه في ثقافة وعلاج المشكلات الجنسية .

فوزية الدريع
فوزية الدريع

على الرغم من الكثير من الكتب والمساعدات والمطبوعات التي قدمتها الدكتورة فوزية الدريع ، فإن شهرتها الأساسية في مختلف بلدان الوطن العربي جاءت بعد تقديمها للبرنامج الشهير الذي تبثه قناة الراي ” سيرة الحب ” ، والذي أصبح اسمه لاحقاً ” دكتور فوز ” ، وقد حرصت الدريع من خلال جميع ما تقدمه على أن تحافظ على الطابع الإسلامي في مختلف مؤلفاتها وحواراتها ، وتميزت بأسلوبها الراقي وصدرها الرحب عند تقديمها الحلول للناس الذي يقعون في المشاكل لترشدهم الى المسار الصحيح ، وهذا ما دفع الكثيرين منهم الى إطلاق بعض الألقاب عليها التي تشبهها بالأم الحنون .

اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي في شهر يوليو عام 2019 خبر مفاده أن الدكتورة فوزية الدريع قد فارقت الحياة إثر تعرضها لحادث سير أليم ، لتشتعل هذه المواقع بعبارات الحزن والصدمة على وداع هذه الشخصية المحبوبة ، ولكن سرعان ما ظهر لاحقاً أن هذا الخبر عبارة عن إشاعة كاذبة ، وان الدكتورة الكويتية لم تتعرض لأي أذى .

أهم كتب فوزية الدريع :

امرأة يكرهها الرجال امرأة يحبها الرجال : وهو كتاب تحدثت فيه بأسلوب سهل ومبسط عن تصرفات بعض النساء التي يحبها بعض الرجال فيما يكرهها آخرون ، كما أشارت من خلاله الى التصرفات المنبوذة من المجتمع وكيفية إصلاحها .

غيرة العشاق : وهو كتاب روائي يحتوي إسقاطات علمية ، ويغوص في النفس البشرية وطبيعة الانسان الفردية والمجتمعية .

الرجل الحيوان : وعلى الرغم من العنوان القاسي للكتاب فإنه من أكثر كتبها انتشاراً ، وتحدثت من خلاله على طبيعة النفس الإنسانية و كيفية تشكيلها .

كما قدمت الدريع الكثير من المؤلفات من أهمها : ( ثقتي بنفسي – وراء كل عانس حكاية – الكلمة الحلوة – هذا الرجل محيرني – القبلة – مدمن الحب – سؤال في الحب من ثلاثة أجزاء – الطعام والجنس – الأحلام الجنسية – مليون سؤال في الجنس في جزأين – عجز الرجال – برود النساء – كيف يكون قلبك دليلك – الرائحة والجنس – اللمس ) .

ونلاحظ أن الدكتورة فوزية الدريع تخاطب المرأة العربية في معظم مؤلفاتها ، في محاولة منها لبناء أسرة سليمة .

إقرأ أيضاً : حليمة بولند – قصة حياة الإعلامية الكويتية الشهيرة والمثيرة للجدل

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *