إعلاميون

فارس عوض – قصة حياة المعلق الإماراتي المشهور بجملة يا رباه

فارس عوض

فارس عوض معلق إماراتي مشهور، يعد واحد من ألمع المعلقين العرب، يتميز باستخدامه للغة العربية الفصحى بشكل رائع، اشتهر بجملة يا رباه والتي يكررها كثيرا أثناء التعليق.

ولد في العاشر من تشرين الأول (أكتوبر) عام 1980 في العاصمة الإماراتية أبو ظبي وفيها نشأ.

أحب كرة القدم منذ الصغر، وكان من متابعي الدوري الإماراتي، ومن ثم بدأ بمتابعة الدوريات العالمية.

لعب كرة القدم على سبيل الهواية فقط، ولم تشغله هذه الرياضة عن الدراسة، فبعد أن نال الشهادة الثانوية التحق بالجامعة ودرس المحاسبة وحصل على البكالوريوس فيها.

كان يتفاعل مع المباريات، ويحلم أن يعلق على مباريات نجومه المفضلين، ويعد النجم الأرجنتيني ريكيلمي، والنجم البرازيلي الظاهرة رونالدو نجميه المفضلين في عالم الساحرة المستديرة.

إقرأ أيضاً:  لاري كينج - قصة حياة الإعلامي الأمريكي الشهير Larry King

بدأ ممارسة التعليق في العام 2004 وكانت قناة أبو ظبي الرياضية القناة الأولى التي قدمته كمعلق، ولقد نال استحسان ورضا الجمهور، ومن ثم انتقل ليعلق في قنوات الجزيرة الرياضية والتي تعرف اليوم باسم شبكة قنوات beIN SPORTS، ولكنه استقال منها في الثامن من آذار (مارس) عام 2014 كرد فعل على حادثة سحب سفير الإمارات من قطر.

وبعد أن استقال من قناة beIN SPORTS انتقل إلى قناة دبي الرياضية وأصبح معلقا فيها، كما أنه يعلق على مباريات الدروي السعودي على قناة إم بي سي برو سبورت.

يتميز فارس عوض بعشقه الكبير لكرة القدم، ومعرفته بكافة تفاصيل هذه اللعبة، حيث أنه يمتلك ثقافة كروية هائلة، ويقدم خلال المباراة الواحدة عددا كبيرا من المعلومات الرياضية المرتبطة في المباراة، والتي تثري الثقافة الرياضية لدى المستمع.

إقرأ أيضاً:  عادل كرم – قصة حياة النجم اللبناني المشهور بشخصية أبو رياض

يتميز هذا المعلق بلغته العربية الفصحى والقوية، حيث أنه يجيد التلاعب في المفردات اللغوية أثناء تعليقه، ويقوم بالتعليق مستخدما الأنواع البديعية كالسجع والجناس، كما يعلق بعدد كبير من المفردات والتي تأتي على وزن وقافية واحدة.

بالإضافة إلى ذلك فإن فارس عوض يعد من المعلقين الحماسيين والذي يشدون انتباه المشاهد للمباراة بشكل كبير، ويجعلونه يتفاعل مع مجرياتها بشكل كبير.

اشتهر هذا المعلق بتكراره لعبارة يا رباه، بالإضافة إلى مجموعة من العبارات المميزة الأخرى، ولقد وضع صوته على ألعاب كرة القدم.

علق فارس عوض على عدد كبير المباريات في الدوريات الأوربية الكبرى، كما علق على بطولة كأس العالم، وكأس أوربا، وكأس الخليج، والدوري السعودي والإماراتي وغيرها العديد من البطولات.

إقرأ أيضاً:  زافين قيومجيان - قصة حياة زافين قيومجيان الإعلامي اللبناني الأشهر

وحتى الآن لا زال فارس عوض يواصل رحلته في سماء التعليق على مباريات كرة القدم، ليتسمر في نقش اسمه بحروف من ذهب كواحد من ألمع المعلقين الإماراتيين والعرب.

شاهد قصة حياة فارس عوض بالفيديو

إقرأ في نجومي أيضاً: تركي الدخيل – قصة حياة تركي الدخيل سيد الحوار

السابق
شاتاي أولوسوي – قصة حياة الممثل التركي المشهور بدور أمير
التالي
أنجين أكيوريك – قصة حياة الممثل التركي المشهور بدور كريم