غادة عويس
إعلاميون

غادة عويس – قصة حياة المذيعة الصاروخية لقناة الجزيرة القطرية

ولدت المذيعة والصحفية اللبنانية غادة عويس واسمها الكامل غادة كرم عويس في العاصمة اللبنانية بيروت بتاريخ 6 نوفمبر / تشرين الثاني 1977 ، وبعد أن انهت غادة مراحلها الدراسية الأولى والمتوسطة درست في كلية الإعلام في الجامعة اللبنانية وتخرجت منها عام 1999 بتخصص إذاعة وتلفزيون .

من هي غادة عويس ؟

عملت غادة عويس في بداية الأمر في عام 1999 كمقدمة ومعدة للبرامج في إذاعة صوت لبنان ، وفي عام 2000 انتقلت للعمل كصحفية ومراسلة في مجلة الأفكار ، ثمّ توجهت الى قناة الجديد اللبنانية التي عملت فيها كمذيعة ومراسلة ميدانية بين عامي 2001 – 2004 .

عملت غادة عويس بين عامي 2004 – 2006 كمراسلة ميدانية في إذاعة ANB اللبنانية ، وقد خضعت في عام 2004 لدورة تدريبية أقيمت في لندن رفقة هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية BBC ، ومن ثمّ خضعت في عام 2005 لدورة تدريبية أخرى أقامتها BBC في العاصمة اللبنانية بيروت .

غادة عويس
غادة عويس

كان تاريخ 26 أبريل 2006 مفصلياً على صعيد العمل بالنسبة لهذه الإعلامية اللبنانية التي انتقلت الى العمل في قناة الجزيرة القطرية التي كانت في إحدى فتراتها الذهبية ، واشتهرت غادة عويس بالخصوص بعد أن قدمت عدد من البرامج السياسية ونشرات الأخبار ، ومن أهم الأحداث التي قامت بتغطيتها بداية هي الحوار اللبناني الذي أقيم في الدوحة عام 2008 ، وتغطية عين السودان الذي أجرته من العاصمة الخرطوم عام 2008 .

تعتبر نجمتنا أول مذيعة تدخل الى قطاع غزة بعد العدوان الصهيوني على القطاع عام 2009 ، وأجرت بعد ذلك العديد من التغطيات المباشرة والحوارات السياسية الناجحة منها الحوار مع البطريرك الماروني بشارة الراعي عام 2012 ، وقد قدمت غادة في عام 2013 نوافذ ميدانية من مدينة حلب السورية ، في إطار سعي قناة الجزيرة لمواكبة الحرب الدائرة في سورية التي كانت تدعم فيها القناة المعارضين والمحاربين للنظام السوري .

أزعجت غادة عويس الإعلام الإسرائيلي الذي وصفها بصاروخ حماس الإعلامي ، وبعد الخلاف القطري السعودي وقفت عويس الى جانب قطر وهاجمت النظام في السعودية وقد قامت باتهامه أنه يسعى الى التطبيع مع الاسرائيليين بسرعة الصاروخ ، وهذا ما دفع الكثيرين لشن هجوم عنيف عليها .

واجهت هذه الإعلامية الكثير من الشائعات التي كذبت عويس الكثير منها ، ومن هذه الشائعات تعرضها للاغتصاب أثناء تغطيتها أحداث حلب ، وبأنها تركت ديانتها المسيحية واعتنقت الدين الإسلامي وهذا ما نفته عويس بشكل قاطع .

مع نهاية عام 2018 تزوجت الإعلامية اللبنانية من رجل فرنسي اسمه جيريمي جورجيت ، في حفل زفاف أقيم في الولايات المتحدة الامريكية وحضره عدد من عائلتها.

إقرأ أيضاً : ماغي فرح – قصة حياة الإعلامية اللبنانية التي اصبحت أهم عالمة فلك عربية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *