إعلاميون

عمرو أديب – قصة حياة عمرو أديب الإعلامي المصري الوطني

عمرو أديب

عمرو أديب إعلامي ومذيع ومقدم برامج مصري كبير، يعد من ألمع الإعلاميين في الساحة المصرية، يشغل حاليا منصب رئاسة محطة نجوم إف إم.

ولد في الثالث والعشرين من تشرين الأول ( أكتوبر) عام 1963 في المحلة الكبرى في مصر.

والده هو كاتب السيناريو الشهير عبد الحي أديب، وأخوه عماد يعمل في مجال الإنتاج التلفزيوني، ويمتلك شركة جود نيوز، بينما أخيه عادل يعمل كمخرج ووسط هذا الجو الفني نشأ نجمنا.

أحب الإعلام منذ الصغر، ورغب في أن يصبح إعلاميا كبيرا عندما يكبر، لذلك وعندما أنهى الدراسة الثانوية التحق في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وقام بدراسة الإعلام فيها، ومن بداية سنوات دراسته بدأ يحاول الدخول في مجال الإعلام.

فعمل في البداية في عدد من الصحف المحلية، قبل أن يدخل مجال الإعلام بشكل أوسع بعدما نال الشهادة الجامعية.

بداية عمله في مجال الصحافة كان من خلال انضمامه لمؤسسة روز اليوسف، بعد ذلك تولى رئاسة تحرير جريدة البلد، ومن ثم تولى جريدة العالم اليوم.

عمرو أديب
عمرو أديب

قدم خلال مسيرته الإعلامية عدد من البرامج الرائعة، وتميز بأسلوبه الجذاب في الحوار، وقدرته على إدارة الحوار بطريقة مميزة للغاية، وبشخصيته المحببة من قبل الجميع.

يحظى هذه الإعلامي بشعبية كبيرة في أوساط الشعب المصري، والذي يحبه ويحترمه ويتابع برامجه بشكل كبير، حتى أنه يعد من أكثر الإعلاميين المصريين شهرة.

اشتهر بمعارضته لنظام حكم الرئيس محمد مرسي، وتأييده لنظام حسني مبارك والسيسي.

يتميز عمرو أديب بوطنيته الكبيرة، وحبه الكبير لمصر، ولقد تغنى ببلده في عدد كبير من حلقات برنامج الأشهر القاهرة اليوم.

تم اختياره ليكون أحد أعضاء لجنة الحكم في برنامج أرب جوت تلنت، والذي يتم من خلاله اكتشاف المواهب العربية في كافة المجالات، ولقد تم عرض هذا البرنامج على قناة mbc4 وحقق نجاحا كبيرا.

ويوجد لهذا الإعلامي تجارب في عالم التمثيل، وذلك عندما شارك في فيلم كوكب الشرق، وفي واحدة من حلقات مسلسل قضية رأي عام.

يعد برنامج القاهرة اليوم والذي يتم عرضه على قناة اليوم التابع لشبكة أوربت اليوم أبرز البرامج التي قدمها خلال مسيرته، ولقد تناول فيه العديد من القضايا التي تهم المواطن المصري.

تزوج عمرو أديب مرتين الأولى كانت من أماني سوكا وأنجب منها ولده خالد، وبعد أن حدث الانفصال بين الطرفين تزوج من الإعلامية الكبيرة لميس الحديدي وأنجب منها ولده نور، ويعيش معها حياة مستقرة وهادئة.

وحتى الآن لا يزال هذا الإعلامي يواصل مسيرته المميزة في عالم الإعلام، ليحفر بذلك اسمه بحروف من ذهب كواحد من ألمع الإعلاميين المصريين والعرب.

السابق
نضال الأحمدية – قصة حياة الإعلامية اللبنانية صاحبة مجلة الجرس
التالي
لميس الحديدي – قصة حياة الصحافية والإعلامية المصرية المتألقة

اترك تعليقاً