إعلاميون

علا الفارس – قصة حياة علا الفارس الإعلامية الأردنية المتألقة

علا الفارس

علا الفارس إعلامية أردنية متألقة، تعد واحدة من ألمع الإعلاميات في العالم العربي، تتميز بموهبتها الكبير، أطلق عليها لقب أصغر إعلامية في الشرق الأوسط وذلك نظرا لبداية مسيرتها الإعلامية في سن مبكرة.

ولدت في السادس من تشرين الثاني ( نوفمبر) عام 1985 في العاصمة الأردنية عمان وفيها نشأت.

تعود عائلتها بجذورها إلى فلسطين، و لعبت هذه العائلة دورا سياسيا في الأردن، فجدها هو عبد الرؤوف الفارس والذي استمر في عضوية البرلمان الأردني منذ العام 1954 وحتى وفاته في العام 1984، ليحمل الراية والدها من بعده ويكون عضوا في البرلمان التاسع والعاشر.

كانت تهوى العمل الصحفي منذ صغرها، وكانت مهنة المتاعب تأسر عقلها وقلبها، وفي سن السادسة عشرة نالت الشهادة الثانوية، لتلتحق بعدها بكلية الحقوق في جامعة عمان الأهلية، وفي العام 2004 تخرجت من الجامعة.

بدأت مسيرتها الإعلامية في سن مبكرة للغاية، حيث عملت علا الفارس كمراسلة أخبار لقناة العربية وكان عمرها حينها سبعة عشر عاما، لتكون الإعلامية الأصغر في العالم العربي بحسب دراسة أجرتها مجلة أوك الإنكليزية، وخلال عملها مع قناة العربية قدمت برنامجه الأول وهو دنيا المال.

علا الفارس
علا الفارس

وبعد أن قضت أربع سنوات مع قناة العربية قررت إعلاميتنا الشابة الانتقال نحو محطة Mbc1 حيث عملت كمذيعة وقدمت البرنامج الأخباري الاجتماعي إم بي سي في أسبوع، وتألقت في تقديمها لهذا البرنامج الأمر الذي زاد من شهرتها.

بعد ذلك واصلت مسيرتها الناجحة مع قناة Mbc1 حيث قدمت العديد من البرامج الأخرى كبرنامج الطريق إلى أمريكا، برنامج الهاربون من الموت، وبرنامج الإصرار، ولقد حظيت هذه البرامج بمتابعة كبيرة على صعيد الوطن العربي، وأصبح لها قاعدة جماهيرية كبيرة.

كان اسم هذه النجمة من أكثر الكلمات بحثا على الإنترنت بحسب تقرير أصدره موقع غوغل في العام 2012.

تتميز علا الفارس بجمالها وابتسامتها الدائمة، وبقدرتها على إدارة البرامج والحوارات بطريقة رائعة.

دخلت هذه النجمة عالم التمثيل في العام 2016 وذلك من خلال ظهورها في مسلسل الدمعة الحمراء، حيث لعبت أحد أدوار البطولة فيها، ولازال هذا المسلسل العمل التمثيل الوحيد الذي ظهرت فيه حتى الآن.

نالت هذه النجمة خلال مسيرتها العديد من الجوائز ومن أبرز هذه الجوائز جائزة ملتقى الإعلاميين الشباب العرب كأبرز شخصية إعلامية شابة مؤثرة وذلك في العام 2009، لقب أفضل إعلامية أردنية بحسب تصويت الجمهور في العام 2009، جائزة درع الشباب المبدع في ملتقى الكويت للإعلاميين، كما نالت المركز الأول في مسابقة أجمل مذيعة أخبار عربية، وذلك بعد أن نافست تسع مذيعات.

أثارت هذه النجمة جدلا كبيرا بعدما أعلنت عن رفضها لفكرة تعدد الزواجات، حتى أنها قالت أن الزواج في الوطن العربي مشروع بسبب ازدواجية تفكير بعض الشباب.

وحتى الآن لا تزال علا الفارس تواصل مشوارها الإعلامي الناجح، لتكون بذلك واحدة من ألمع الإعلاميات العربية.

أبرز برامجها:

دنيا المال؛ إم بي سي في أسبوع؛ الطريق إلى أمريكا؛ الهاربون من الموت؛ الإصرار.

إقرأ في نجومي أيضاً: مي العيدان – قصة حياة مي العيدان الإعلامية والكاتبة المميزة

السابق
كارمن سليمان – قصة حياة صاحبة لقب أراب أيدول في موسمه الأول
التالي
تامر عاشور – قصة حياة المطرب والملحن المصري المميز

اترك تعليقاً