إعلاميون

عبد الله المديفر – قصة حياة الإعلامي السعودي المعروف بجرأته

عبد الله المديفر
عبد الله المديفر

ولد الكاتب والإعلامي ومقدم البرامج السعودي عبد الله المديفر واسمه الكامل عبد الله بن عبد العزيز المديفر في مدينة بريدة بتاريخ 1 يناير/كانون الثاني 1982، وقد جاءت شهرته بعد نجاح البرامج التي يقدمها، والتي أظهرت جرأته وثقافته الواسعة على الصعيدين الديني والاجتماعي.

حياة عبد الله المديفر الشخصية:

عاش طفولته بشكل كامل في مسقط رأسه مدينة بريدة التي تتبع لمنطقة القصيم في المملكة العربية السعودية، وقد درس مراحله الدراسية الاولى والمتوسطة في مدارسها، قبل أن يكمل دراسته ويتخرج لاحقاً من كلية الشريعة والقانون، لأنه كان يطمح ان يعمل بهيئة التحقيق والادعاء العام.

مسيرة عبد الله المديفر المهنية:

عبد الله المديفر

عبد الله المديفر

كانت انطلاقته في عام 2003 بكتابة سيناريو وحوار فيلم سينمائي سعودي اسمه “اليتيم عماد”، وقد شارك هو شخصياً بالتمثيل في الفيلم الذي كان هو مخرجه كذلك، وقد اعتبر الفيلم من قبل الكثيرين عمل متحفظ دينياً، ثمّ أعاد نفس التجربة بالكتابة والإخراج من خلال فيلم سينمائي آخر اسمه “الحقد الأبيض”.

اتجه المديفر في عام 2003 للعمل في قسم إدارة الإنتاج بمؤسسة أحد للإنتاج والتوزيع الإعلامي، ثمّ انتقل للعمل في قسم التسويق، بالإضافة الى عمله في الكتابة بصحيفة اليوم السعودية التي كان يكتب فيها مقالة أسبوعية.

انضم عبد الله المديفر في شهر مايو من عام 2011 الى قناة روتانا خليجية التي قدم فيها مجموعة حلقات لبرنامج “لقاء الجمعة”.

وفي شهر رمضان المبارك بنفس العام بدأ تقديم برنامج “نبض الكلام” الديني على قناة MBC، والذي خصص لمناقشة الامور المرتبطة بالفقه الإسلامي، وبكيفية تطبيق التعاليم الدينية الاسلامية على بعض المعاملات المعاصرة، وبالعام نفسه تولى منصب المدير العام في شركة أصيلا للإنتاج الاعلامي.

تعرض نجمنا في هذا المقال لانتقادات كثيرة بسبب برنامج “في الصميم” الذي بدأ بعرضه على قناة الرسالة وقناة روتانا خليجية منذ شهر رمضان 2012، فقد تميز البرنامج بالجرأة في المواضيع والطرح ونوعية الضيوف، وبعد الجدل الكثير الذي أثاره البرنامج عند الرأي العام تقرر توقيفه مع نهاية عام 2013، قبل أن يعود الى تقديم البرنامج نفسه في عام 2015، واستمر المديفر بتقديم البرنامج بنفس الجرأة، وهذا ما أدى الى توقفه نهائياً بنفس العام بسبب استضافته لمحامي وداعية سعودي اسمه “محسن العواجي”، حيث قام الضيف عبر أثير البرنامج بانتقاد الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز، فاستدعت السلطات كل من مقدم البرنامج والضيف للتحقيق.

شهد عام 2018 على عودة الإعلامي السعودي الى التقديم من خلال برنامج حواري اسمه “في الصورة” وقد عرض على قناة روتانا خليجية، ثمّ قدّم على نفس القناة برنامج حواري خاص بشهر رمضان اسمه “الليوان”، أكمل بعد انتهائه تقديم برنامج “في الصورة”.

إقرأ أيضاً: طارق الحربي – قصة حياة الممثل ومقدم البرامج السعودي المعروف

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك