إعلاميون

طوني خليفة – قصة حياة طوني خليفة الإعلامي اللبناني المميز

طوني خليفة

طوني خليفة إعلامي ومذيع لبناني مميز، يعد من أبرز الإعلاميين في الساحة اللبنانية والعربية، قدم العديد من البرامج الرائعة والمثيرة للجدل.

ولد في السادس والعشرين من تشرين الأول ( أكتوبر) عام 1968 في العاصمة اللبنانية بيروت، وتعود أصوله إلى بلدة عمشيت اللبنانية، وفي بيروت نشأ.

بعد أن أنهى الثانوية التحق بكلية الحقوق، لكنه لم يكمل دراسته فيها بل أكملها في كلية العلوم السياسية.

أحب الرياضة عندما كان شابا، ومارس كرة الطائرة لكنه أصيب إصابة خطيرة منعته من ممارسة الرياضة بكافة أشكالها حتى الجري.

بداية دخوله إلى عالم الإعلام تعود لأيام الحرب الأهلية في لبنان، حيث كان يقدم برنامج رياضي في إذاعة بيبلوس، ومن ثم عمل مع إذاعة لبنان الحر كمتطوع، وذلك بعد أن نقلت الإذاعة مقراتها إلى مكان قريب من سكنه، وبعد أن أصبح من الصعب على العاملين فيها القدوم إليها، فوجد في هذا الأمر فرصته، ونجح في إثبات ذاته فيها.

في إذاعة لبنان الحر تعلم طوني خليفة أصول الإعلام، وأصبح يجيد الفصحى وصناعة الخبر، وبعد أن وضعت الحرب اللبنانية أوزارها بدأ برصد التداعيات والآثار التي تركتها الحرب.

طوني خليفة
طوني خليفة

يعود ظهوره كإعلامي على التلفزيون إلى العام 1992 حين طلبت محطةLBC من إذاعة بيبلوس عدد من الإعلاميين ليغطوا الانتخابات النيابية الأولى بعد الحرب، فتم اختياره كمراسل لها وبقي يعمل معهم كمراسل تلفزيوني حتى العام 1995.

بعد ذلك عمل كمذيع لنشرة الأخبار حتى العام 1997، ومن ثم قام بتقديم برنامجه الأول وهو بتخسر إذا ما بتلعب وقدم هذا البرنامج في شهر رمضان من عام 1997 وحقق نجاحا باهرا.

بعد ذلك توالت البرامج التي يقدمها هذا الإعلامي الرائع فقدم برنامج أنت وحظك، واستمر مع القناة حتى العام 2006، ليغادرها بعد ذلك نحو عدد من القنوات الإماراتية الشهيرة كقناة نجوم، أنفينيتي، تلفزيون دبي، والآن.

وفي العام 2007 قدم برنامجه فرصة قناة الجديد، وفي العام 2009 قدم برنامج لماذا على قناة القاهرة والناس، ثم قدم برنامج للنشر في العام 2008 واستمر بتقديمه حتى العام 2014، ثم عمل عاما واحدا مع قناة MTV، ليقدم بعد ذلك برنامج وحش الشاشة في العام 2016، ومن ثم قدم برنامجه حصلت قبل كده، ومن ثم قدم برنامج العين بالعين.

يتميز طوني خليفة بقدرته الكبيرة على إدارة البرامج الحوارية بطريقة احترافية، كما يتميز بطرحه للقضايا المثيرة للجدل والجريئة.

تزوج هذا الإعلامي من رانيا عيسى بعد قصة حب عاصفة استمرت سبع سنوات، وعانى هذا الثنائي خلالها كثير وخصوصا بسبب رفض عائلتها له في البداية، وأثمر هذا الزواج عن ولدين هما نور، وجوليا ماريا.

شارك هذا الإعلامي كعضو لجنة تحكيم في برنامج مذيع العرب والذي عرض في العام 2015، كما أنه له تجربة صغيرة في التمثيل حيث شارك في مسلسل طالبين القرب، همومي مهضومة، عيون خائنة.

وحتى الآن لازال هذا الإعلامي المميز يواصل مسيرته الإعلامية الناجحة، ويقدم البرامج الرائعة التي تحظى بمتابعة كبيرة من قبل المشاهدين.

أبرز برامجه:

بتخسر إذا ما بتلعب؛ أنت وحظك؛ الثابت ثابت؛ ساعة بقرب الحبيب؛ كل حلقة علقة؛ شيك على بياض؛ لمن يجرؤ فقط؛ هذا أنا؛ تاكسي الحظ؛ الفرصة؛ حسابك عنا؛ دولارات وسيارات؛ للنشر؛ وحش الشاشة؛ العين بالعين؛ لماذا؛ الشعب يريد؛ بلسان معارضيك؛ أجرأ الكلام؛ زمن الإخوان؛ آسفين يا ريس؛ أسرار من تحت الكوبري؛ السلام عليكم؛ بدون مكياج؛ دمعة وابتسامة؛ سري جدا؛ محكمة الغد؛ حصلت قبل كده.

إقرأ في نجومي أيضاً: عادل كرم – قصة حياة النجم اللبناني المشهور بشخصية أبو رياض

السابق
عادل كرم – قصة حياة النجم اللبناني المشهور بشخصية أبو رياض
التالي
راشد الماجد – قصة حياة راشد الماجد سفير الأغنية الخليجية

اترك تعليقاً