صالح الراشد
إعلاميون

صالح الراشد – قصة حياة الإعلامي والممثل العراقي المعروف بتصريحاته المثيرة للجدل

ولد الإعلامي والممثل العراقي المعروف صالح الراشد في العاصمة الكويتية الكويت بتاريخ 16 مارس / آذار 1988 ، وهو يحمل الجنسية العراقية لأن والده عراقي ، أما والدته فهي من الجنسية الكويتية .

يقيم صالح الراشد في الكويت التي درس فيها مراحله الأولى والمتوسطة ، وبعد نهاية دراسته الثانوية تخصص في علم النفس وفي أدب النقد المسرحي ، فقد دخل الى المعهد العالي للفنون المسرحية وقد تسبب خلافه مع استاذ إحدى المواد في رسوبه بالسنة الرابعة ، فأعاد السنة وتخرج في السنة التالية بعد أن قدم رسالة عن مسرح الطفل .

صالح الراشد
صالح الراشد

تعرض صالح الراشد في عام 2015 لأزمة صحية حادة ، أدت الى نقله الى المستشفى وإجراء عملية جراحية ، خرج بعدها معافى وعاد الى حياته الطبيعية .

يعتبر صالح الراشد من الفنانين المثيرين للجدل ، سواء في المظهر الذي يظهر به ، أو ببعض تصريحاته التي اتهم فيها بتحريض الفتيات على خلع الحجاب ، لكنه نفى ذلك وقال أنه لا يريد أن يرتبط بفتاة محجبة دون أن يحرض أي فتاة على خلع الحجاب ، كما أنه تسبب بانسحاب الفنانة الكويتية أمل العوضي من برنامج ” ريد كاربت ” بعد أن وجه لها انتقادات حادة ، ليحدث بينهما مشادة كلامية كبيرة انسحبت بعدها أمل من البرنامج .

مسيرة صالح الراشد الفنية :

ظهرت موهبة صالح مبكراً ودخل الى عالم الغناء والرقص والاستعراض منذ أن كان طفلاً ، أما مسيرته الإعلامية فقد بدأت في عام 2005 ، عندما بدأ يكتب في مجلة ” أبواب ” وفي جريدة ” القبس ” ، ليعمل بعد ذلك في جريدة الراي مع الإعلامية ليلى أحمد .

شكّل برنامج ” ديل أور نو ديل ” الذي عرض على إحدى القنوات اللبنانية في عام 2006 ، الظهور الحقيقي الأول للراشد على شاشات التلفزيون ، وقد ظهر في هذا البرنامج في 8 حلقات ، كانت مفيدة جداً له للانطلاق نحو عالم النجومية ، وفي شهر يوليو من ذات العام شارك في تقديم برنامج ” رأيكم شباب ” على قناة الراي ، التي قدم فيها العديد من البرامج الناجحة الأخرى التي نقلته الى عالم النجومية ، وفي عام 2016 انتهى عقده مع قناة الراي وانتقل لتقديم بعض البرامج على قنوات أخرى .

لم يقتصر المشوار الفني لهذا الفنان العراقي على تقديم البرامج ، فقد شارك في عدة مسلسلات هي ( الوداع – للحب كلمة – أنا عندي نص ) ، كما شارك صالح الراشد على صعيد المسرح في مسرحيتي ( ليلى وذيب صمعة ومصارع الثيران – يمقن إي يمقن لا ) .

إقرأ أيضاً : فوزية الدريع – قصة حياة الدكتورة الكويتية المعروفة مقدمة برنامج دكتور فوز

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *