إعلاميون

سيرج أسمر – قصة حياة الإعلامي اللبناني الذي يقدم برنامج Next

سيرج أسمر
سيرج أسمر

ولد الإعلامي اللبناني الشاب سيرج أسمر في مدينة عكار بتاريخ 4 مايو/ أيار 1986م، وقد اشتهر بعد ان تمكّن من أن يصبح من أشهر الإعلاميين اللبنانيين، مقدماً برامجه بحيادة كاملة مغرداً خارج السرب، معتمداً على ثقافته العالية وكفاءته ووسامته وتقديمه المميز للبرامج التي يشرف عليها.

حياة سيرج أسمر الشخصية:

كانت ولادته في منطقة المنيارة التابعة لمحافظة عكار في لبنان، وبعد أن نشأ في مدينة جبيل الجنوبية التي أنهى فيها مراحله الدراسية الأولى والمتوسطة، أكمل دراسته الجامعية بتخصص التمثيل مع الإخراج المرئي والمسموع، وذلك بكلية الفنون الجميلة التابعة لجامعة الروح القدس في الكسليك.

مسيرة سيرج أسمر الإعلامية:

كانت انطلاقته المهنية من خلال قناة دينية لبنانية تدعى “تيلي لوميار”، ثمّ انتقل للعمل بإعداد التقارير في قناة الجرس التي تديرها الإعلامية اللبنانية المعروفة نضال الأحمدية.

سيرج أسمر

سيرج أسمر

جاءت انطلاقته الفعلية في عالم الإعلام في عام 2014م، بعد أن انضم الى قناة أو تي في اللبنانية (OTV)، ليقدم فقرة فنية في البرنامج الذي يقدمه الإعلامي روبير فرنجية على القناة واسمه “مايكرو سكوب”، كما انه أطلّ على الجمهور في نفس العام وعلى نفس المحطة التلفزيونية من خلال البرنامج الصباحي المنوع “يوم جديد”.

يعتبر برنامج “واتس آب” الذي قدمه على محطة او تي في بين عامي 2014 – 2017م، من أهم البرامج التي قدمته الى الجمهور اللبناني والعربي.

بدأ في عام 2018 بعرض برنامج Next”” رفقة ثلاث مذيعات جدد، وهو برنامج منوع اجتماعي وسياسي وطبي ويتطرق للمواضيع المحلية والعالمية بشكل شيق يحبه المشاهد.

أعلن سيرج أسمر أن شهرته قربته لعدد من النجوم، حيث يعتبر النجم رامي عياش (البوب ستار) الأقرب له، كما ان له علاقة جيدة وثقة متبادلة مع النجمة هيفا وهبي التي تقدم له الكثير عن أخبارها وأعمالها.

والى جانب تقديم البرامج عمل سيرج كمخرج ورئيس تحرير، وهذا ما يعتبره هو بشكل شخصي يصب بنفس خانة العمل الراقي الذي يطور من خطواته المهنية، ومن أبرز البرامج التي عمل فيها كمنتج منفذ كان برنامج الطبخ الذي قدمته قناة OTV بعنوان “​على نار لطيفة​” والذي كان له انتشار كبير في لبنان والعالم العربي.

إصابته بفيروس كورونا:

أعلن سيرج أسمر في شهر يناير من عام 2021 عن إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مما ادى الى ابتعاده عن تقديم برنامجه لفترة بسيطة.

إقرأ أيضاً: ديما صادق – قصة حياة الإعلامية اللبنانية ومواقفها المثيرة للجدل

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك