سايمون كاول
إعلاميون رجال أعمال

سايمون كاول – سيرة مكتشف المواهب في America’s Got Talent و The X Factor

ولد رجل الأعمال ومقدم البرامج والمنتج التلفزيوني الإنجليزي سايمون كاول في منطقة لامبيت بالعاصمة لندن بتاريخ 7 أكتوبر 1959 ، وقد أتت شهرته بعد أن أصبح من أشهر الحكام بعدد من أهم برامج المواهب العالمية مثل American Idol – Pop Idol – The X Factor .

كان والد سايمون الذي يدعى إيريك فيليب يعمل كسمسار عقاري وكمدير تنفيذي لشركة موسيقية ، أما والدته جولي بريت فهي راقصة باليه سابقة ، ولسايمون شقيق وحيد من والديه بالإضافة لعدة أخوة من والدته .

سايمون كاول
سايمون كاول

كيف كانت مسيرة سايمون كاول ؟

دخل سايمون كارول مدرسة ريدليت ، لكنه لم يتأقلم مع سياسة المدرسة بعقاب الطلاب المشاكسين ، لأنه كان منهم مما جعله يتلقى الكثير من التوبيخ والانتقاد جراء سلوكه السيء ، ثمّ دخل جامعة دوفير لكنه ترك الدراسة الجامعية قبل التخرج ليتفرغ لهواياته المنصبة على الفن .

يعتبر هذا النجم المشهور من اكثر الشخصيات تأثيراً ، فقد صنفته مجلة التايمز الامريكية مرتين ضمن قائمة أكثر مائة شخصية تأثيراً الأولى كانت عام 2004 والثانية عام 2010 ، ونتيجة أعماله الناجحة حصل على نجمة تحمل اسمه بممشى المشاهير في هوليوود ، وبالإضافة لذلك فهو يوصف بأنه زير نساء نتيجة علاقاته النسائية الكثيرة العلنية والسرية ، حتى أنه أقام علاقة مع زوجة صديقه أندرو سيلفرمان ، وبعد طلاقها وانتشار خبر حملها منه تزوج منها وانجبت منه طفل اسمه إريك في عام 2014 .

كان والد سايمون كاول السند الأساسي له في البدايات ، فحاول تأمين عدة أعمال لولده الذي قام بإفسادها بشكل متعمد ، ليستقر في النهاية بشركة EMI للنشر والتوزيع الموسيقي ، التي ترقى ونجح فيها مستفيداً من عشقه للموسيقا والعمل التلفزيوني ، ثمّ ترك الشركة وأسس في عام 1980 شركة موسيقية تحمل اسم E&S لكنها لم تستمر طويلاً .

أسس سايمون شركة Fanfare Records في عام 1985 ، التي نجحت في إطلاق بعض الأغاني الناجحة قبل أن يتم إغلاقها في عام 1989 ، ليعمل بعد ذلك كمستشار لاكتشاف المواهب في شركة BMG ، وبالفعل فقد نجح في تقديم عدد من الفنانين المميزين مثل جيرومي وروبسون ، لكن انطلاقته الحقيقية في عالم الشهرة بدأت عام 2001 عندما اختير ليكون أحد حكام برنامج المسابقات البريطاني Pop Idol ، ليعرف منذ ذلك الوقت بانتقاداته اللاذعة والوقحة أحياناً بحق المتقدمين .

كان عام 2002 مفصلياً بالحياة العملية لنجمنا بهذا المقال ، فقد أسس شركة Syco Entertainment بالتعاون مع شركة سوني ميوزك انترتاينمينت فحصل كل طرف على نصف أسهم الشركة التي تهتم بالمحتوى التلفزيوني والموسيقي والرقمي ، وهي الشركة التي أنتجت عدة برامج معروفة على مستوى العالم ومنها The X Factor – Got Talent ، وقد كان سايمون من حكام برنامج The X Factor الذي أطلق عام 2004 وحقق نجاحاً ملفتاً ، مما شجع الشركة على انتاج برنامج لا يقتصر على مواهب الصوت بل يشمل كافة المواهب فظهر في برنامج America’s Got Talent الذي حقق نجاحاً عالمياً هائلاً .

لم يقتصر عمل سايمون على هذه البرامج فقد انتج العديد من البرامج الأخرى ومنها American inventor – Rock Rivals – Red And Black .

إقرأ أيضاً : بايسون كاولا – قصة حياة الرجل الذي نجا من الإعدام ثلاث مرات

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *