إعلاميون

ريا أبي راشد – قصة حياة ريا أبي راشد الإعلامية اللبنانية المميزة

ريا أبي راشد

ريا أبي راشد إعلامية، مذيعة، ومقدمة برامج لبنانية الجنسية، تعد واحدة من ألمع المذيعات في الوطن العربي اشتهرت بتقديمها لبرنامج سكوب، كما أنها حاصلة على الجنسية البريطانية.

ولدت في الثاني عشر من أيار ( مايو) عام 1977 في العاصمة اللبنانية بيروت وفيها نشأت.

أحبت الإعلام منذ الصغر، ورغبت في دخول هذا المجال الرائع، فعملت في عدد من الصحف والمجلات اللبنانية.

بعد ذلك قامت بدراسة الاقتصاد، ونالت شهادة البكالوريوس في الاقتصاد، كما نالت شهادة الماجستير في السينما، والماجستير في الصحافة والإعلام من جامعة وستمنستر الإنجليزية.

في العام 1999 انتقلت للعيش في بريطانيا، وهناك نالت الجنسية البريطانية، و دخلت مجال الإعلام، فكانت تغطي حفلات توزيع الجوائز والمهرجانات السينمائية كالأوسكار والغولدن غلوب، ولقد مكنها هذا الأمر من إجراء لقاءات مع عدد كبير من النجوم العالميين كتوم كروز، أنجلينا جولي، جورج كلوني، براد بيت، نيكول كيدمان، شاكيري، ماريا كيري، لويس فيغو وغيرهم، لتكون بذلك صحفية عربية تقابل نجوما عالميين.

ولم تكتفِ ريا أبي راشد بمقابلة النجوم العالميين وحسب، بل قابلت عدد من النجوم العرب أمثال كاظم الساهر، يوسف شاهين، راغب علامة، وعمر الشريف وغيرهم.

ريا أبي راشد
ريا أبي راشد

ونظرا لعملها في صحافة المشاهير فقد تعاونت هذه الإعلامية مع عدد كبير من الفضائية الأجنبية منها Star TV السويسرية، ZDF الألمانية، ORF الأسترالية، Telecine البرازيلية وغيرهم.

قدمت هذه الإعلامي العديد من البرامج ومن أبرزها برنامج Scoop with Raya والذي حاورت فيه عدد من نجوم الغرب، وحقق هذا البرنامج نجاحا كبيرا.

عرفت في العالم العربي من خلاله تقديمها لبرنامج المواهب أرابز غوت تالنت، والذي تم اقتباس فكرته عن النسخة الأمريكية.

انضمت ريا أبي راشد إلى شبكة MBC في العام 2003 وقامت بتقديم برنامجها سكوب مع ريا بالنسخة العربية منذ العام 2005 ولقد حظي هذا البرنامج بمتابعة كبيرة، ويعرض بشكل أسبوعي حتى الآن على قناة MBC2، وتعد هذه النجمة أن هذا البرنامج هو أبرز إنجازاتها في المحاورة.

كما قامت هذه الإعلامية بتقديم برنامج اقتصادي أسبوعي حمل عنوان World Business والذي تم عرضه على قناة CNBC وبث في أوربا وآسيا وأمريكا، كما عرض على قناة العربية في الوطن العربي.

تتميز هذه الإعلامية بإجادتها لعدة لغات وهي الإنجليزية، الإيطالية، الفرنسية، بالإضافة إلى اللغة العربية.

تزوجت هذه النجمة من فاليريرو، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة لولا وتعيش معه حياة مستقرة وهادئة.

وحتى الآن لا تزال هذه النجمة تواصل رحلتها في سماء الإعلام العربي والعالمي، لتكون بذلك واحدة من أهم الإعلاميات العربيات.

إقرأ في نجومي أيضاً: تركي الدخيل – قصة حياة تركي الدخيل سيد الحوار

السابق
روجر مور – قصة حياة الفنان البريطاني المتألق Roger Moore
التالي
سلمى حايك – قصة حياة سلمى حايك الممثلة المكسيكية من أصول لبنانية



اترك تعليقاً