إعلاميون

راغدة شلهوب – قصة حياة راغدة شلهوب الإعلامية اللبنانية المميزة

راغدة شلهوب مذيعة، إعلامية ومقدمة برامج مميزة، تعد من أبرز الإعلاميات على الساحة اللبنانية والعربية، قدمت العديد من البرامج التلفزيونية من أبرزها برنامج جار القمر، عيون بيروت، وفحص شامل.

ولدت في الرابع عشر من أيار ( مايو) عام 1976 في العاصمة اللبنانية بيروت وفيها نشأت.

أحبت الصحافة والمجال الصحفي منذ صغرها، ورغبت في أن تكون إعلامية وصحفية في يوم من الأيام، لذلك فقد درست في الجامعة تخصص الصحافة والإعلام.

بدأت رحلتها في عالم الصحافة والإعلام في السنة الأولى من دراستها الجامعية، حيث وجدت فرصة للعمل في إحدى القنوات اللبنانية كمذيعة ربط فقرات، لتكون هذا العمل الخطوة الأولى في مسيرتها الإعلامية.

لتبدأ بعد ذلك مسيرة رائعة في مجال تقديم البرامج، فقدمت برنامج سواريه على قناة سي في إن اللبنانية، وقامت باستضافة عدد كبير من الشخصيات فيه، وأدارت الحوارات التي جرت في هذا البرنامج بطريقة مميزة.

بعد ذلك أصبحت تعمل بشكل منفرد، فتظهر بين الحين والآخر في عدد من البرامج، كما كانت تكتب في الصف والمجلات بشكل متقطع.

ويعد العام 2000 نقطة تحول في مسيرتها الإعلامية حيث اختيرت لتقديم برنامج عيون بيروت برفقة عدد من الإعلاميات المتميزات والذي عرض على قناة أوربت، ولقد حقق هذا البرنامج نجاحا كبيرا، استمر عرضه حوالي خمسة عشر عاما.

راغدة شلهوب
راغدة شلهوب

بعد ذلك انتقلت هذه الإعلامية المميزة من لبنان إلى مصر في العام 2014، وقدمت على قناة الحياة برنامج كلام بسرك، لتتوالى بعد ذلك برامجها على هذه القناة المصرية، فقدمت برنامج حواري بعنوان 100 سؤال، واستضافت في هذا البرنامج عدد كبير من النجوم على المستوى العربي، وتميزت الأسئلة بالجرأة.

وفي تشرين الأول من عام 2016 بدأت هذه الإعلامية بتقديم برنامجها الجديد على قناة الحياة والذي يمحل عنوان فحص شامل، وكان الممثل السوري الكبير جمال سليمان أول ضيف في هذا البرنامج.

تتميز هذه الإعلامية بصوت عذب ومميز، وقامت بتسجيل عدد كبير من الإعلانات والتقارير بصوتها.

قامت راغدة شلهوب بخوض تجربة في عالم التمثيل حيث شاركت في المسلسل اللبناني حلو الغرام، ويبدو أن التجربة لم ترق لها، فلم تمثل بعدها أبدا.

تزوجت راغدة شلهوب من اللبناني إيلي بعد قصة حب جميلة، وأثمر هذا الزواج عن إنجابها لابنتها ناي.

وحتى الآن لا تزال هذه الإعلامية تقديم برامج على قناة الحياة المصرية، لتواصل بذلك مسيرتها المميزة في عالم الإعلام.

أبرز أعمالها:

سورايه؛ عشرة على عشرة؛ بيخلق من الشبه أربعين؛ استديو أوربت؛ جار القمر؛ محليات؛ عيون بيروت؛ أغاني عمري حلقة الفنانة يارا؛ حماقي والحياة؛ كلام بشرك؛ 100 سؤال؛ فحص شامل.

إقرأ في نجومي أيضاً: صابر الرباعي – قصة حياة الفنان التونسي الملقب بأمير الطرب العربي

السابق
صابر الرباعي – قصة حياة الفنان التونسي الملقب بأمير الطرب العربي
التالي
عمرو مصطفى – قصة حياة أحد أفضل الملحنين العرب وأكثرهم جدلاً