إعلاميون

رابعة الزيات – قصة حياة الإعلامية اللبنانية ذات الإطلالات المميزة

رابعة الزيات
رابعة الزيات

ولدت الإعلامية المتميزة رابعة الزيات بمدينة صور في جنوب لبنان بتاريخ 11 مايو 1973 ، وتعتبر رابعة العاشقة للرياضة والشعر من أجمل مقدمات البرامج العرب حتى أنها صنفت في عام 2010 ضمن قائمة أكثر 100 امرأة عربية إثارة .

تزوجت رابعة الزيات مرتين ، وقد أثمر زواجها الأول الذي انتهى بالانفصال عن إنجابها لولدين هما علي وكريم ، ثمّ تزوجت مرة أخرى من الإعلامي والشاعر اللبناني المعروف زاهي وهبي في عام 2006 ، وقد أثمر هذا الزواج الذي ما زال مستمراً حتى الآن عن إنجابها كل من ( دالي وكنز ) ، وتهتم هذه الإعلامية كثيراً بعائلتها وتضعها بمقدمة اهتماماتها وقد صرحت بذلك أكثر من مرة بقولها “ الإعلام شغفي إنما عائلتي أولاً ” .

رابعة الزيات

رابعة الزيات

مسيرة رابعة الزيات الفنية :

بعد أن أنهت رابعة مراحلها الدراسية الأولى والمتوسطة ، دخلت الى الجامعة اللبنانية وتخرجت منها باختصاص علم النفس ، ولكنها لم تدخل الى المجال الإعلامي حتى عام 2002 عندما انضمت الى قناة NBN اللبنانية ، التي قدمت فيها برنامج صباحي بالإضافة الى عدد من البرامج المميزة ومنها : ( بيوتي إن – ساعة سجال – الحياة أحلى ) .

إقرأ أيضاً:  راغب علامة - قصة حياة سوبر ستار الأغنية العربية

وفي عام 2011 انتقلت الى قناة الجديد اللبنانية التي قدمت فيها بداية نشرات الاخبار ، لكنها لم تتأقلم مع هذا العمل فانتقلت لتقديم برنامج فني اجتماعي بعنوان ” التقينا مع رابعة ” الذي لاقى نجاحاً منقطع النظير وشكّل نقلة نوعية في مسيرة هذه الإعلامية الحسناء ، وفي أحد حلقاته حصل سوء تفاهم بينها وبين الإعلامية مي شدياق بادرت الأخيرة على إثره الى الانسحاب من الحلقة ، وقد قدمت الزيات بعد ذلك برنامجين على ذات القناة هما ( بعدنا مع رابعة – أحلى ناس ) ، وقد كان لهذين البرنامجين دور كبير في زيادة نجاح رابعة ومحبة الجمهور لها .

بعد أن قدمت رابعة الزيات على اليوتيوب برنامج ” الله كريم ” عام 2018 ، انتقلت للعمل في قناة ” لنا ” الفضائية السورية حديثة الولادة وقدمت عبر أثيرها العديد من البرامج والحفلات ومنها ( لنا مع رابعة – قصة حلم ) ، كما أنها أصبحت الوجه الإعلاني لمجموعة Savanah .

إقرأ أيضاً:  حمدي قنديل – قصة حياة الصحفي والمذيع المصري الكبير وزوج الفنانة نجلاء فتحي

كما أن رابعة الزيات لم تكتفي بالعمل الإعلامي بل تعاونت مع عدد من الأطباء ورجال الأعمال في إنشاء مركز طبي مختص بالتجميل اسمه ” نيو يو ” .

إقرأ أيضاً : رافي وهبي – قصة حياة الممثل والكاتب السوري صاحب الظهور المميز

أكتب تعليقك ورأيك