دانيا شافعي
إعلاميون

دانيا شافعي – قصة حياة المذيعة السعودية المحبوبة نجمة mbc3

ولدت دانيا شافعي واسمها الكامل دانيا حسين شافعي في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بتاريخ 20 أكتوبر / تشرين أول 1983، وتعتبر دانيا من أشهر المذيعات في الخليج العربي وهي تتسم بالذكاء والتواضع والمرح، أما أفضل هواياتها هي السباحة والتصميم .

عاشت دانيا شافعي ودرست مراحلها الدراسية الأولى في مدينة جدة ، وأتمت دراستها حتى المرحلة الثانوية بمدارس الفردوس النموذجية ، لتحصل على شهادتها الثانوية بتفوق .

دانيا شافعي
دانيا شافعي

انتقلت الشابة المتفوقة بعد ذلك الى الإمارات العربية المتحدة لإكمال دراستها ، وبالتحديد الى كلية الإعلام في الجامعة الأمريكية بإمارة الشارقة ، وقد درست هذا التخصص لعلها تصل الى الحلم الذي يراودها منذ نعومة أظفارها بأن تصبح مذيعة تلفزيونية ، وهذا ما وصلت اليه لاحقاً نتيجة جهدها وطموحها وشجاعتها ، وسعيها الحثيث للوصول الى ما تطمح اليه .

بدأت نجمتنا حياتها العملية عندما انضمت في عام 2004 الى قناة mbc3 التي كانت في بداية انطلاقتها ، وقد ساهم حبها لعملها بالإضافة الى شخصيتها المحببة والمرحة في نجاحها وجذب الأنظار اليها ، فاكتسبت شعبية كبيرة وقد تواصل جمهورها معها عبر الشاشة الصغيرة وعن طريق مواقع التواصل الاجتماعي كذلك .

ارتبطت دانيا شافعي بقناة mbc3 التي قدمت فيها الكثير من برامج الأطفال التي نالت شهرة واسعة ، وقد نالت على العديد من الجوائز لتقديمها المميز وحسن أدائها ، وبذلك حجزت مكانها كأفضل مذيعة في هذه المحطة التلفزيونية ذائعة الصيت في الوطن العربي .

وفي نقلة نوعية في عمل دانيا شافعي لم تكتفي بعملها في تقديم البرامج ، بل قدمت شخصية ” دانية ” الطفلة ذات الذكاء الحاد والتي تملك قدرة كبيرة على الابتكار ، وذلك في مسلسل كرتوني يحمل اسم ” دانية ” ، وقد قدم عبر قناة mbc3 في محاكاة سمعية وبصرية ثلاثية الأبعاد نالت نجاحاً منقطع النظير لدى الأطفال في الوطن العربي .

أهم البرامج التي قدمتها دانيا شافعي على قناة mbc3 :

( فوازير رمضان – قولولي كيف – قولولي ليش – المختبر – تخرج في يوم الذي قدمته في جزأين ، التجربة – من أقوى – zoo تايم – تواصل – إيش طابخة يا دانية ) .

كما أن دانية شافعي أطلت عبر برنامج ” صباح الخير يا عرب ” الذي يقدم على شاشة mbc1 ، بالإضافة الى برنامج ” هرجة دانية 1 و2 ” الذي عرض على موقع يوتيوب .

إقرأ أيضاً : ابتسام عبد الله – قصة حياة الممثلة البحرينية بأدوارها الكثيرة والناجحة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *