خديجة بن قنة
إعلاميون

خديجة بن قنة – قصة حياة خديجة بن قنة الإعلامية الجزائرية المشهورة


خديجة بن قنة صحفية، وإعلامية ومقدمة برنامج جزائرية مشهورة، تعد واحدة من ألمع مقدمات البرامج في قناة الجزيرة القطرية، تتميز بقدرتها على إدارة الحوارات بطريقة رائعة، واحتلت الصدارة في قائمة أقوى 100 امرأة عربية والتي تصدرها مجلة أربيان بيزنس.

ولدت في عام 1965 في مدينة المسيلة الجزائرية وفيها نشأت، أحبت أن تكون شخصية مشهورة في الإعلام، وأن تظهر في برامج التلفزيون الأمر الذي دفعها للالتحاق بمعهد الإعلام في الجزائر، وتخصصت في قسم الإذاعة والتلفزيون، وبعد ذلك أكملت دراسة الإعلام من خلال التحاقها بمعهد اللوفر لتخريج الصحفيين المحترفين في باريس.


بدايتها في عالم الإعلام تعود للعام 1986 حيث عملت كصحفية في الإذاعة الجزائرية، بعد ذلك بدأت تقدم النشرة الرئيسية التي تذاع في الساعة الثامنة في التلفزيون الجزائري.

ومن ثم انتقلت نحو العمل في إذاعة سويسرا العالمية، حيث عملت كمقدمة للأخبار، كما أنها كانت مسؤولة عن الملف الأسبوعي والذي يعنى بأخبار الجالية العربية في سويسرا واستمرت في العمل في هذه الإذاعة لمدة أربع سنوات.

وشهد العام 1996 الحدث الأبرز في مسيرتها حيث انتقلت خديجة بن قنة للعمل في قناة الجزيرة القطرية، وكانت تعمل كمقدمة للأخبار، كما أدارت عددا من البرامج الحوارية، ومن أبرزها برنامج ما وراء الخبر.

وفي العام 2000 كانت هذه الإعلامية من الإعلاميات اللواتي قمن بتغطية الحرب على أفغانستان، كما غطت الحرب على العراق عام 2003، وحرب لبنان عام 2006.

قدمت هذه الإعلامية على قناة الجزيرة العديد من البرامج الحوارية ومن أبرزها برنامج للنساء فقط والذي تم عرضه في العام 2004، كما قابلت وأجرت العديد من الحوارات مع عدد كبير من الشخصيات السياسية ومن أبرزهم موزة بنت ناصر المسند، ورئيس الوزراء الفرنسي الأسبق دومينيك دو فيلبان، والرئيسي الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد، والعالم المصري أحمد زويل وغيرهم من الشخصيات.

تتميز هذه الإعلامية بقدرتها الكبيرة على إدارة حواراتها بتميز، الأمر الذي جعلها واحدة من أهم مقدمي البرامج الحوارية في العالم العربي، ومن أبرز البرامج التي قدمتها برنامج الشريعة والحياة والذي كان عبارة عن برنامج ديني حواري يقدم بشكل أسبوعي.

نالت هذه الإعلامية نتيجة تألقها العديد من الجوائز ومن أبرزها وسام التميز لأكثر الشخصيات تأثيرا في العالم العربي في مجال الإعلام.

أما على الصعيد الشخصي فلقد تزوجت هذه الإعلامية من وضاح خنفر وأثمر هذا الزواج عن إنجابها لثلاثة أطفال وهم رامي، طلال، ورؤيا.

وإلى الآن لاتزال هذه الإعلامية تواصل مسيرتها الناجحة في عالم الإعلام العربي، لتكون بذلك واحدة من ألمع الإعلاميات العربيات.

أبرز برامجها:

ما وراء الخبر؛ الشريعة والحياة؛ للنساء فقط.

إقرأ أيضاً: بدر آل زيدان – قصة حياة بدر آل زيدان الإعلامي السعودي المتألق

إتبعنا على مواقع التواصل:



One thought on “خديجة بن قنة – قصة حياة خديجة بن قنة الإعلامية الجزائرية المشهورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *