إعلاميون

جويل مردينيان – قصة حياة خبيرة التجميل اللبنانية التي تربعت على عرش الجمال الإيطالي

جويل مردينيان
جويل مردينيان

ولدت خبيرة التجميل والمذيعة اللبنانية جويل مردينيان في العاصمة بيروت بتاريخ 27 نوفمبر 1977، وهي تعتبر من أهم سيدات الأعمال وخبيرات التجميل في العالم العربي، وقد أسست سلسلة واسعة من الصالونات الخاصة بالتجميل في دول الخليج العربي، كما أنها كانت سفيرة ماركة التجميل العالمية Max factor في الخليج والشرق الأوسط، قبل أن تؤسس شركة خاصة بها حملت اسمها Joelle، وهو نفس اسم البرنامج الذي قدمته على قناة MBC.

وقد تمكنت الفتاة الحسناء التي تحمل الجنسية الإيطالية الى جانب جنسيتها اللبنانية من الفوز بلقب ملكة جمال إيطاليا لعام 1995.

جويل مردينيان

جويل مردينيان

حياة جويل مردينيان الشخصية:

والدتها هي خبيرة التجميل المعروفة صوفيا مردينيان التي تكبر ابنتها ب16 عاماً فقط، والتي تحمل الجنسيتين اللبنانية والإيطالية، وهذا ما سمح لجويل ان تحمل الجنسيتين كذلك.

تزوجت جويل للمرة الاولى من شخص إنجليزي، واستمرت علاقة الزواج مدة تسعة أعوام، لينفصل الزوجان بعد أن أثمر الزواج عن ولادة ابنهما بيلي.

شهد عام 2010 على الزواج الثاني للسيدة جويل مردينيان وكان الزوج هو رجل اعمال لبناني يدعى كمال قدورة، وقد أثمر الزواج عن ولادة ابنتها إيلا صوفيا، وفي عام 2018 قامت خبيرة التجميل المعروفة بتبني أحد الأطفال حديثي الولادة الذي وجد في بيروت، وقامت بتسميته “نايثان مارك”.

مسيرة جويل مردينيان المهنية:

كانت الميول واحدة لدى الام صوفيا وابنتها جويل التي التحقت بمعهد في لندن مختص بالتجميل اسمه “غريت بينت”، كما أنها تعرفت في تلك الفترة على الكثير من مصممي الأزياء العالميين وتعاملت مع أهم دور الأزياء في أوروبا.

شهد عام 1995 على فوز الحسناء الشابة ابنة 18 ربيعاً بلقب ملكة جمال إيطاليا، مستفيدة من جمالها وقوامها وأناقتها وثقافتها الواسعة، ثمّ عملت كخبيرة للتجميل والمكياج في العاصمة البريطانية لندن.

شهد عام 2004 على تجربة التقديم الاولى لنجمتنا في هذا المقال، عندما قدمت برنامج رياضي على قناة MBC ، لتظهر موهبتها في هذا المجال، ولأنها حسناء وخبيرة تجميل، فقد انتقلت لتقديم برنامج خاص بالتجميل، استطاعت من خلاله أن تظهر بساطة التجميل وتأثيره الكبير على الفتاة بشكلها أو نفسيتها، فأصبح برنامج التجميل الاقوى في العالم العربي.

كان عام 2008 نقطة تحول مهمة في حياة جويل مردينيان المهنية، بافتتاحها اول صالون تجميل خاص بها في مدينة دبي، ليشكّل هذا الصالون الانطلاقة الحقيقية لها في عالم سيدات الاعمال، والدليل أنها وسعت عملها في معظم دول الخليج العربي التي افتتحت فيها ما يزيد عن 12 صالون تجميل، بالإضافة الى افتتاحها عيادة تجميلية تحمل اسمها، وماركة المكياج الخاصة بها ” Joelle Paris”.

تمكنت ملكة جمال إيطاليا السابقة من الحصول على العديد من الجوائز، كما انها اختيرت اكثر من مرة ضمن قائمة أقوى النساء في العالم العربي، ولندرك مدى قوة تأثير جويل مردينيان يكفي ان نعرف أن عدد متابعيها على موقع إنستجرام يتجاوز عشر ملايين متابع.

إقرأ أيضاً: هبة الحسين – قصة حياة الإعلامية والممثلة السعودية المتزوجة من عايض يوسف

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك