إعلاميون

جورج قرداحي – قصة حياة صاحب برنامج من سيربح المليون

جورج قرداحي

ولد الإعلامى جورج قرداحي أو كما عرف عند الولادة “جورج جبرائيل قرداحي” في الأول من مايو عام 1950 بقرية فيطرون بجبال لبنان بالجمهورية اللبنانية.

جورج قرداحي – قصة حياة صاحب برنامج من سيربح المليون

درس الحقوق و العلوم السياسية وحصل على إجازة بالحقوق من جامعة لبنان كما  حصل على شهادة في العلوم السياسية من جامعة القديس يوسف في بيروت ، ثم نال عدة دبلومات في الإعلام المسموع  والمرئي والمقروء من معهد اللوفر في فرنسا ، متزوج و لديه من الأبناء ثلاثة “غابريال” و “باميلا” و “باتريسيا” .

بداية دخوله مجال الإعلام :

دخل جورج قرداحي إلى مجال الإعلام و الصحافة من التلفزيون الرسمي للبنان ، بعدها عمل صحفياً في جريدة “لسان الحال” .

بداية الشهرة الحقيقية :

في عام 1979 انضم إلي فريق إذاعة “مونت كارلو” بباريس والذى استطاع فيها تحقيق شهرة واسعة جداً على مستوى العالم العربي و في عام 1992 أصبح رئيس تحرير إذاعة مونت كارلو ، بعدها انتقل جورج قرداحي ليتقلد منصب رئيس تحرير إذاعة “الشرق” بباريس ليستمر في عمله مدة عامين على التوالي ومن ثم انتقل إلى إذاعة “إم بي سي إف إم” عام 1994 و استطاع هناك انقاذ الإذاعة من الغرق خلال الفترة التي قضاها فيها حتى عام 2000 .

برنامج من سيربح المليون :

كان  “من سيربح المليون” هو البرنامج الذى حقق معه جورج قرداحي شهره كبيرة جداً على مستوى العالم العربي وأصبح له ملايين المتابعين، انطلق البرنامج لأول مرة في عام 2000 من قناة MBC .

فكرة البرنامج عبارة عن استضافة 8 مشاركين في الحلقة الواحدة التى تصل مدتها إلى الساعة، و طرح مجموعة من الاسئلة عليهم و التى تكون مقسمة إلى جوائز مالية تصاعدية حتى سؤال الـ مليون ريال مع 3 وسائل للمساعدة يمكن للمتسابق استخدامها عند الحاجة.

البرنامج شيق جداً و نال نجاحاً باهراً على مستوى العالم العربي أجمع.

قدم الإعلامي جورج قرداحي البرنامج لمدة 10 مواسم ناجحة جداً من سنة 2000 و حتى سنة 2010 فاستطاع بشخصيته الساحرة اجتذاب فئات عديدة من الجمهور العربي ورفع درجة التشويق بالبرنامج إلى أعلى مدى ، كما حقق البرنامج نقله واسعة لـه فوصل به إلى مستوى عالي جداً من الشهرة .

رحلته الإعلامية:

جورج قرداحي
جورج قرداحي

قدم الإعلامي جورج قرداحي مجموعة من البرامج والتى من أهمها برنامج “افتح قلبك” الذى تعتمد فكرته على محاولة مصالحة اثنين متخاصمين من العالم العربي بطريقة إنسانية جميلة، قدم الإعلامي جورج قرداحي البرنامج على قناة LBC .

كما قدم برنامج ترفيهي آخر بعنوان “القوة العاشرة” و هو النسخة العربية من برنامج “Power of 10” الأمريكي ، وهو عبارة عن برنامج مسابقات تصل جوائزها لحدود 10 ملايين ريال سعودي، هو البرنامج الذى استطاع تقديم أكبر جائزة على مستوى برامج المسابقات والبرامج الترفيهية في العالم العربي.

تم عرض موسم واحد منه عبارة عن 11 حلقة مدة الحلقة الواحدة تصل إلى ساعة تم إذاعة الحلقة الأولى في عام 2007 وكان من إنتاج مجموعة MBC .

الجوائز :

حصل الإعلامي جورج قرداحي على العديد من الجوائز التى تأتي في مقدمتها جائزة “الموريكس دور” بوصفه أفضل إعلامي في العالم العربي عام 2007 ، كما حصل على لقب “سفير النوايا الحسنة” من منظمة الأمم المتحدة للبيئة .

في نجومي المزيد من سير مشاهير الإعلام والصحافة، نقترح عليك مطالعة قصة حياة محمد حسنين هيكل الصحافي السياسي الأبرز.

إذا أعجبتك هذه المقالة لا تنس مشاركة الرابط الخاص بها على صفحاتك في مواقع التواصل الإحتماعي (فيسبوك، تويتر، جوجل بلاس..).

السابق
مصطفى صادق الرافعي – قصة حياة معجزة الأدب الرافعي
التالي
ريهام سعيد – قصة حياة نجمة صبايا الخير ريهام سعيد

اترك تعليقاً