تامر أمين
إعلاميون

تامر أمين – قصة حياة الإعلامي المصري المعروف مقدم برنامج ” البيت بيتك “

ولد الإعلامي المصري تامر أمين واسمه الكامل تامر أمين ابراهيم يوسف بسيوني في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 10 سبتمبر 1971 ، وهو ابن عائلة إعلامية بامتياز فوالده هو الإعلامي المشهور علاء بسيوني ، كما أنه شقيق مقدم البرامج الدينية علاء بسيوني ، وهو متزوج من زميلته السابقة بقناة النيل الإخبارية المذيعة المعتزلة ” شيرين ” .

تامر أمين
تامر أمين

مسيرة تامر أمين :

تخرج نجمنا عام 1996 من قسم اللغة الإنجليزية والإسبانية بالجامعة ، وقد عمل بعد ذلك في مجال السياحة قبل أن يتجه بعد ذلك للعمل الإعلامي ، وقد كانت البداية بعمله كمذيع لنشرات الأخبار في قناة النيل الإخبارية ، ثمّ بدأ بتقديم العديد من البرامج ومنها ( ترمومتر – الحدود الملتهبة – النيل يعانق والبعد الآخر – صناع التاريخ – بالبنط الصغير ) .

بدأت شهرة هذا الاعلامي تزداد ويصبح اسمه مطروحاً بقوة في الساحة الإعلامية المصرية خصوصاً والعربية عموماً منذ عام 2004 ، وذلك عندما شارك الإعلاميان محمود سعد وخيري رمضان تقديم برنامج ” البيت بيتك ” ، فقد نجح هذا البرنامج وحقق نجاح وشهرة واسعين على مستوى الوطن العربي ، واستمر في تقديم هذا البرنامج الذي أصبح اسمه ” مصر النهاردة ” حتى بداية ثورة 25 يناير 2011 .

كانت قناة LTB الفضائية التي انضم تامر أمين الى طاقم عملها في عام 2011 أول قناة يعمل بها بعيدا عن التلفزيون الرسمي المصري ، وبعد عدة أشهر من انتقل للعمل في قناة المحور التي قدم فيها برنامج ” تحيا مصر ” ، ثمّ قدم في عام 2013 برنامج ” ساعة مصرية ” على قناة روتانا مصرية التي قدم عبر أثيرها أيضاً برنامج ” من الآخر ” ، وبعد مدة انضم الى تلفزيون الحياة ليقدم عبره برنامج ” الحياة اليوم ” بالمشاركة مع لبنى عسل .

يتسم هذا الإعلامي المشهور بأحاسيسه المرهفة فقد بكى أثناء عرض برامجه على الهواء مباشرة أكثر من مرة، ومنها نوبة البكاء التي تعرض لها عندما عرضت أمامه صورة والده مع بث أغنية محمد فؤاد ” واحشني يا بابا ” .

نشبت مشادة كلامية في الفترة الأخيرة بين هذا الإعلامي المصري وزميله الإعلامي شريف مدكور ، وذلك بعد أن صرح تامر أمين بأن شخصية مدكور على التلفزيون مصطنعة ولا تشبه شخصيته بالواقع ، فرد عليه مدكور ( كلامك سم يا استاذ تامر أمين .. وأنا لم ألتقي مطلقاً بك يا دكر الشاشة ) .

إقرأ أيضاً : رضوى الشربيني – قصة حياة المذيعة المصرية نجمة برنامج ” هي وبس”

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *