إعلاميون

بدر آل زيدان – قصة حياة بدر آل زيدان الإعلامي السعودي المتألق

بدر آل زيدان

بدر آل زيدان إعلامي ومقدم برامج سعودي شاب، يعد واحدا من ألمع النجوم في سماء الإعلام العربي، قدم العديد من البرامج الرائعة من أبرزها المصيدة وصباح الخير يا عرب، ويحظى بشعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولد في السادس والعشرين من شباط ( فبراير) عام 1987 في العاصمة السعودية الرياض، ونشأ في جدة حيث انتقلت عائلته إليها بعد فترة من ولادته.

أحب الإعلام منذ الصغر، وكان يرغب في دخول مهنة المتاعب، ولقد بدأ رحلته في عالم الإعلام مبكرا وذلك حين ظهر عام 2006 من خلال إعلانات تجارية للراديو والتلفزيون، كما قدم عروضا للأزياء.

بعد أن نال الشهادة الثانوية التحق بجامعة الملك بن سعود ونال منها درجة البكالوريوس في اختصاص تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة تخصص مسار سمعي، ومن ثم نال الماجستير في ذات الاختصاص.

بعد ذلك بدأ يعمل كمعلم لذوي الاحتياجات الخاصة حيث كان يهتم بشؤونهم بشكل كبير.

بدر آل زيدان
بدر آل زيدان

وعلى الرغم من دراسته لم يتخلَ بدر آل زيدان عن أحلامه، واستمر في مجال العمل في الإعلام، ففي العام 2007 عمل كمراسل في شبكة راديو وتلفزيون العرب، ومن ثم عمل كمذيع في قناة الغالية.

انتقل بعد ذلك ليعمل في قناة الآن عامي 2009-2010، ومن ثم قدم برنامج التجار على التلفزيون السعودي وذلك في العام 2011 وقد حقق هذا البرنامج نجاحا كبيرا.

بعد ذلك قام في العام 2012 بإطلاق برنامج المميز المصيدة والذي استمر عرضه حتى العام 2013، لينتقل بعدها إلى قناة MBC4 ويقدم فيها برنامج ET بالعربي.

والآن هو يعمل في قناة MBC1 ويقدم برنامج صباح الخير يا عرب والذي يحظى بمتابعة كبيرة.

بالإضافة إلى عمله في مجال التلفزيون فقد عمل بدر آل زيدان في عدد من الإذاعات، حيث قدم في العام 2011 برنامجه الإذاعي الأول بعنوان ترانزيت، وفي العام 2014 قدم برنامجه الإذاعي الثاني الليلة بدر على إذاعة MBC FM.

لهذا الإعلامي المميز تجربة في عالم التمثيل حيث ظهر في ثلاث مسلسلات وهي ياسر 2020، السلطانة، وعود أخضر، كما أن له تجربة في الكتابة، حيث أطلق في العام 2014 كتابه الأول ابنة السلطان.

يعد هذا الإعلامي الوجه الإعلاني لشركة فيليبس في منطقة الشرق الأوسط والشمال الإفريقي.

انتشرت شائعة وفاته ثلاث مرات وذلك أعوام 2013، 2015، و 2016 وكان يخرج في كل مرة لينفي هذه الشائعات.

تم اتهامه بالمثلية الجنسية الأمر الذي اضطره لنشر فيديو في العام 2016 نفى من خلاله هذه الشائعة التي نسبت إليه.

عانت والدته من مرض سرطان الثدي، فقام بحلق شعره على الهواء مباشر في برنامج صباح الخير يا عرب كنوع من التضامن معها، ودعا السيدات إلى ضرورة الكشف المبكر عن هذا المرض.

وحتى الآن لازال بدر آل زيدان يواصل رحلته في عالم الإعلام العربي، ويقدم العديد من البرامج الإعلامية المميزة، ليكون بذلك واحدا من أهم الإعلامين العرب.

أبرز برامجه:

التجار؛ ترانزيت؛ سابيسكرايب؛ المصيدة؛ الليلة بدر؛ ET بالعربي؛ صباح الخير يا عرب، The Voice kids الموسم الثاني.

إقرأ في نجومي أيضاً: عصام الشوالي – قصة حياة عصام الشوالي المعلق التونسي المحبوب

السابق
سونغول أودان – قصة حياة الممثلة التركية المشهورة بدور نور
التالي
بريجيت باردو – قصة حياة الفنانة الفرنسية الجميلة Brigitte Bardot