سياسيون

حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم – قصة حياة ولي عهد إمارة دبي ورجل الأعمال الناجح

حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

ولد الأمير حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في إمارة دبي بتاريخ 14 نوفمبر 1982 ، وهو ابن أمير دبي محمد بن راشد آل مكتوم من زوجته الشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم ، علما أنه يعتبر والده القدوة والقائد الذي أخذ منه الكثير من الطبيعة والهوايات ، ويشغل الأمير حمدان حالياً منصب ولي عهد إمارة دبي ورئيس المجلس التنفيذي فيها ، وقد صنف خلال عام 2017 من ضمن أكثر 100 شخصية عربية تأثيراً في عالمنا العربي .

حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

تلقى الشيخ حمدان دراسته حتى المرحلة الثانوية في مدارس دبي ، ثمّ اتجه الى بريطانيا ليدرس في الأكاديمية العسكرية الملكية ” ساندهيرست ” ، وقد تخرج منها سنة 2001 ، وقد استغل الأمير هذه الفترة للحصول على العديد من الدورات المتخصصة بالاقتصاد في كلية الاقتصاد بجامعة لندن وفي كلية دبي للإدارة الحكومية .

إقرأ أيضاً:  فيصل بن فهد – قصة حياة الرئيس العام السابق لرعاية الشباب في السعودية

عين الأمير حمدان في منصب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي بتاريخ 9 سبتمبر 2008 ، ثمّ عين بتاريخ 1 فبراير 2008 بمنصب ولي عهد إمارة دبي .

إن الشيخ حمدان عاشق للمغامرات وله عدة هوايات منها التصوير والسباحة والغوص وركوب الدراجات ، كما احترف الصيد والفروسية التي حقق من خلالهما عدد من الإنجازات الرياضية ، ومنها الميدالية الذهبية في البطولة الأولمبية للألعاب الأسيوية ، بالإضافة لحصوله على كأس رئيس دول الإمارات في الفروسية سنة 2008 .

كما عرف عنه عشقه للشعر النبطي الذي برع في كتابته بشكل كبير ، حتى أنه قد قام بإصدار عدد من المجموعات الشعرية التي لحن وغني البعض منها عدد من المغنيين العرب ، وقد أطلق عليه لقب في الشعر هو ” فزاع ” الذي يحبه فهو من اختار هذا اللقب لنفسه .

إقرأ أيضاً:  المأمون - قصة حياة المأمون الخليفة العباسي السابع

يعتبر الشيخ حمدان من أهم رجال الأعمال ومن الشخصيات المؤثرة في اقتصاد الامارات ، ومن أهم المناصب التي يشغلها على هذا الصعيد هو ، رئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب ، ورئيس مجلس إدارة مصرف دبي .

ينشط الأمير حمدان بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وبالخصوص موقع انستغرام ، فقدم من خلاله لمحة عن شخصيته وحياته وهواياته ، وتشارك مع متابعيه الذين تجاوزوا 5,6 مليون متابع من خلال الصور التي نشرها ما يحب القيام به .

إقرأ أيضاً : منصور بن زايد – قصة حياة نائب رئيس مجلس وزراء الإمارات ومالك نادي مانشستر سيتي

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك