Press "Enter" to skip to content

حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم – قصة حياة ولي عهد إمارة دبي ورجل الأعمال الناجح

ولد الأمير حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في إمارة دبي بتاريخ 14 نوفمبر 1982 ، وهو ابن أمير دبي محمد بن راشد آل مكتوم من زوجته الشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم ، علما أنه يعتبر والده القدوة والقائد الذي أخذ منه الكثير من الطبيعة والهوايات ، ويشغل الأمير حمدان حالياً منصب ولي عهد إمارة دبي ورئيس المجلس التنفيذي فيها ، وقد صنف خلال عام 2017 من ضمن أكثر 100 شخصية عربية تأثيراً في عالمنا العربي .

حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

تلقى الشيخ حمدان دراسته حتى المرحلة الثانوية في مدارس دبي ، ثمّ اتجه الى بريطانيا ليدرس في الأكاديمية العسكرية الملكية ” ساندهيرست ” ، وقد تخرج منها سنة 2001 ، وقد استغل الأمير هذه الفترة للحصول على العديد من الدورات المتخصصة بالاقتصاد في كلية الاقتصاد بجامعة لندن وفي كلية دبي للإدارة الحكومية .

عين الأمير حمدان في منصب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي بتاريخ 9 سبتمبر 2008 ، ثمّ عين بتاريخ 1 فبراير 2008 بمنصب ولي عهد إمارة دبي .

إن الشيخ حمدان عاشق للمغامرات وله عدة هوايات منها التصوير والسباحة والغوص وركوب الدراجات ، كما احترف الصيد والفروسية التي حقق من خلالهما عدد من الإنجازات الرياضية ، ومنها الميدالية الذهبية في البطولة الأولمبية للألعاب الأسيوية ، بالإضافة لحصوله على كأس رئيس دول الإمارات في الفروسية سنة 2008 .

كما عرف عنه عشقه للشعر النبطي الذي برع في كتابته بشكل كبير ، حتى أنه قد قام بإصدار عدد من المجموعات الشعرية التي لحن وغني البعض منها عدد من المغنيين العرب ، وقد أطلق عليه لقب في الشعر هو ” فزاع ” الذي يحبه فهو من اختار هذا اللقب لنفسه .

يعتبر الشيخ حمدان من أهم رجال الأعمال ومن الشخصيات المؤثرة في اقتصاد الامارات ، ومن أهم المناصب التي يشغلها على هذا الصعيد هو ، رئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب ، ورئيس مجلس إدارة مصرف دبي .

ينشط الأمير حمدان بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وبالخصوص موقع انستغرام ، فقدم من خلاله لمحة عن شخصيته وحياته وهواياته ، وتشارك مع متابعيه الذين تجاوزوا 5,6 مليون متابع من خلال الصور التي نشرها ما يحب القيام به .

إقرأ أيضاً : منصور بن زايد – قصة حياة نائب رئيس مجلس وزراء الإمارات ومالك نادي مانشستر سيتي

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *