سياسيون

جيل بايدن – تعرفوا على قصة حياة سيدة الولايات المتحدة الأولى

جيل بايدن
جيل بايدن

إن اسم جيل بايدن الكامل هو جيل تريسي جاكوبس بايدن، وقد كان اسمها سابقاً جيل ستيفنسون عند زواجها الأول وقبل الزواج جيل جاكوبس، وقد ولدت هذه المدرسة الامريكية الحاصلة على شهادة الدكتوراه في ولاية نيو جيرسي الامريكية بتاريخ 3 يونيو 1951، وبعد أن كانت سيدة الولايات المتحدة الثانية من عام 2009 حتى عام 2017، باتت سيدة الولايات المتحدة الأولى بوصول زوجها جو بايدن الى سدة الحكم في البلاد اعتباراً من عام 2021، ليكون الرئيس السابع والاربعين في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية.

حياة جيل بايدن الشخصية:

تنقلت عائلة جيل خلال طفولتها بين عدة أماكن، من ضمنها منطقة ويلو غروف في ولاية بنسلفانيا التي قضت فيها معظم طفولتها، حيث كان والدها ذو الأصول الإيطالية “دونالد سي جاكوبس” يعمل في احد البنوك، أما والدتها “بوني جيل” فهي ربة منزل.

جيل بايدن

جيل بايدن

كانت جيل بايدن خلال دراستها الاولى والمتوسطة متفوقة دراسياً، ومهتمة بالرياضة حيث انضمت الى فرق الولاية، ونتيجة لتدين عائلتها فقد التحقت بدروس الكنيسة المشيخية وهي بالصف التاسع، أما خلال مرحلتها الثانوية ظهرت كطالبة متمردة مهتمة بحياتها الاجتماعية.

بعد إنهاء المرحلة الثانوية في عام 1969 دخلت الى كلية برانديواين جونيور المتخصصة بتجارة الأزياء، لكنها عدلت عن هذا التخصص الى تخصص اللغة الإنجليزية في كلية الآداب بجامعة ديلاوير وتخرجت منها عام 1975.

شهد عام 1970 على زواج جيل للمرة الاولى من بيل ستيفنسون وهو لاعب سابق في كرة قدم الامريكية الجامعية، ليطلق عليها في تلك الفترة اسم ” جيل ستيفنسون” وقد استمر زواجهما حتى عام 1974 وهو العام الذي انفصلت فيه عن زوجها.

إقرأ أيضاً:  جاسم بن محمد بن ثاني مؤسس الدولة القطرية الحديثة

قام فرانك بايدن بتدبير موعد لشقيقه السيناتور جو بايدن مع جيل في عام 1975، لتتزوج منه في عام 1977، وقد اثمر الزواج عن ولادتها لابنتهما الوحيدة “آشلي بايدن”.

حياة جيل بايدن المهنية:

بعد تخرجها من الجامعة عملت في مهنة التدريس، بداية من مدرسة ويلمنجتون التي كانت مدرسة بديلة فيها، لتكمل تعليمها بنفس الفترة وتحصل في عام 1981على شهادة الماجستير بالتربية من جامعة ويست تشيستر (تخصص قراءة)، ثمّ أكملت تدريس اللغة الإنجليزية وكانت إخصائية قراءة، وفي عام 2007 نالت شهادة الدكتوراه بالعلوم التربوية.

عملت في عام 2009 استاذة بإحدى الكليات في فيرجينيا، وبعدها باتت في نفس العام السيدة الثانية في الولايات المتحدة الامريكية بتعيين زوجها جو بايدن كنائب للرئيس باراك أوباما، فساهمت مع السيدة الاولى ميشيل اوباما بالكثير من الامور على الصعيدين الاجتماعي والتعليمي، كما أنها في عام 2012 نشرت كتاب مستوحى من حكاية لعائلة عسكري بعنوان “لا تنسوا، بارك الله قواتنا”.

عينت جيل بايدن في عام 2019 رئيسة مجلس إدارة لمنظمة “إنقاذ الطفولة”، ونشرت في نفس العام مذكراتها الخاصة ” بناء أسرة، واكتشاف نفسي ” التي تحدثت فيها عن حياتها من عمر المراهقة حتى باتت سيدة امريكا الثانية عام 2009.

وبعد أن انتخب جو بايدن كرئيس الولايات المتحدة الامريكية قررت السيدة الاولى جيل بايدن الاستمرار بعملها في التدريس، لتكون اول سيدة اولى تحافظ على وظيفتها خلال فترة رئاسة زوجها.

إقرأ أيضاً: جو بايدن – قصة حياة الرئيس السادس والأربعون في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇