أفلام

فيلم مسامير – قصة الفيلم السعودي الذي كسر الأرقام القياسية على شباك التذاكر

فيلم مسامير
فيلم مسامير

عرض فيلم مسامير لأول مرة بالصالات السعودية بتاريخ 9 يناير / كانون الثاني 2020 ، حيث عرض بداية في سبع صالات سينما بالرياض وفي صالات السينما بمدن جدة والدمام وتبوك ، ويصنف الفيلم مع الأفلام الكوميدية التي تحتوي على الكثير من المغامرات والخيال العلمي ، وقد أخذت قصة الفيلم الذي تبلغ مدته مائة وعشر دقائق من المسلسل الكرتوني السعودي الذي أنتجته شركة ميركوت وعرض على اليوتيوب لعدة سنوات وحمل نفس الاسم.

حقق هذا الفيلم منذ عرضه نجاحات كبيرة وكسر الأرقام القياسية في صالات السينما بالخليج العربي خصوصاً وبالسينما العربية عموماً ، كما أن القناة الرسمية للفيلم على موقع يوتيوب حصدت ما يزيد عن 70 مليون مشاهدة .

فيلم مسامير

فيلم مسامير

استغرق التحضير والإعداد للفيلم مدة تقارب العام ، وقد أكد مخرج الفيلم مالك نجر أن قصة الفيلم اكثر عمقاً وتعقيداً من قصة المسلسل ، فقد قدم شخصيات جديدة الى جانب شخصيات المسلسل المعروفة ، وقد طورت شخصيات الفيلم بأسلوب يناسب التطورات الحاصلة على المجتمع في المملكة العربية السعودية .

يعتبر فيلم مسامير أول فيلم أنيميشن سعودي ، وقد قام بإنتاجه كل من عبد العزيز المزيني بالتعاون مع شركة ميركوت وشركة تهامة القابضة ، وبعد الانتشار الكبير والنجاح المفاجئ الذي حققه قررت منصة “Netflix” العالمية عرضه على منصتها بالفترة المقبلة ، وذلك بعد ترجمته من اللغة العربية التي عرض فيها الى أكثر من ثلاثين لغة عالمية ، وهذا ما سيسمح بمشاهدته مما يقارب 200 مليون شخص فيما يزيد عن 190 دولة حول العالم .

إقرأ أيضاً:  فيلم بلبل حيران – قصة الفيلم المصري الكوميدي للنجم أحمد حلمي

قصة فيلم مسامير :

تعتبر شخصية دانة هي الشخصية الاساسية في الفيلم الذي يدور حول محورين دراميين ، حيث تكون دانة جوهر المحور الأول ، فهي فتاة من المملكة العربية السعودية تعشق الروبوتات وينتابها شعور الذكاء الاصطناعي ، وهي تبدأ رحلتها في محاولة منها لنشر الخير في العالم عن طريق الروبوتات .

أما المحور الثاني فيكون أبطاله أصدقاء ثلاثة هم ( سلتوح – سعد – الكلب ) الذين ينطلقوا في رحلة تجعلهم أبطال خارقين يكافحوا الفساد والجريمة ، يثبتوا من خلالها وجودهم وتأثيرهم الكبير على المجتمع ، وذلك كله في إطار مغامرة ممتعة وشيقة .

طاقم عمل فيلم مسامير :

قام مالك نجر بتأليف الفيلم وإخراجه ، بينما قام بأداء الأصوات فيه كل من الممثلين : ( عبد العزيز الشهري – شهد الأحمري – يوسف الدخيل – ابراهيم خير الله – مزروع المزروع ) ، وقد اعتبر فيلم مسامير من قبل الكثيرين أنجح عرض كرتوني في الشرق الأوسط .

إقرأ أيضاً : فيلم عسل أسود – الفيلم المصري الكوميدي الاجتماعي للفنان أحمد حلمي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇