أساطير

ياسمين – قصة حياة ياسمين الأميرة القوية حبيبة علاء الدين

ياسمين – قصة حياة ياسمين الأميرة القوية حبيبة علاء الدين

الأميرة ياسمين وهي الأميرة السادسة من أميرات ديزني ، وتبلغ من العمر ثمانية عشر عاما ، ويعود ظهورها الأول إلى العام 1992 في فيلم علاء الدين ، والذي كان مستمدا من قصة علاء الدين والمصباح السحري في حكايات ألف ليلية وليلة .

وتم تسجيل الفيلم في استديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة ، وكان من إخراج جون مسكر ، وتم عرض الفلم لأول مرة في الحادي عشر من تشرين الأول ( نوفمبر ) عام 1992 .

والأميرة ياسمين هي ابنة السلطان ، و كانت فتاة تتمتع بشخصية قوية ، وهذا ما ميزها عن باقي أميرات ديزني ، حيث كانت ترفض الزواج من الأمراء معارضة بذلك رغبة والدها ، وكانت تبحث عن الشخص الذي يعطيها الأمان لا الأموال .

ياسمين
ياسمين

التقت الأميرة ياسمين بعلاء الدين والذي كان بصحبة قرده عبو في السوق ، ونشأت علاقة مودة بين الاثنين ، وفي هذه الأثناء كان الوزير جعفر الراغب بالزواج منها يعلم بأن علاء الدين هو الشخص الوحيد القادر على جلب المصباح السحري من كهف العجائب .

اعتقل الوزير جعفر علاء الدين ، وعندما طالبت الأميرة بالإفراج عنه قال لها بأنه مات ، لكنها لم تصدقه .

بعد ذلك يأخذ جعفر علاء الدين إلى كهف العجائب ، ويأخذ البساط السحري ، ومن ثم يسرق عبو زمردة الأمر الذي يؤدي إلى انهيار الكهف على علاء الدين وعبو والوزير جعفر ، لكن وجود البساط السحري أنقذهم .

وقام علاء الدين بحك المصباح وإخراج الجني ، والذي كان يريد أن يحقق له ثلاث أمنيات ليصبح حرا ، فطلب منه علاء الدين أن يجعله أميرا لكي يتزوج من محبوبته ياسمين .

نفذ الجني الأمر ، ودخل علاء الدين القصر على أنه الأمير علي ، فرفضته الأميرة ، وفي الليل دخل إليها ، وأخبرها بأنه علاء الدين ، وقام برحلة معها على ظهر البساط السحري .

بعد ذلك يعتقل الوزير جعفر علاء الدين ويرميه في البحر ، فيطلب من الجني إنقاذه ليعود إلى القصر ، وليعمل مع ياسمين على كشف خطط الوزير الشريرة ، فيقوم الوزير بإفشاء حقيقة علاء الدين وبأنه ليس أميرا وتدور العديد من المعارك بين الوزير وعلاء الدين ، وتلعب ياسمين دورها كمنقذة ومساعدة لحبيبها علاء الدين ، ويعجب الملك به ويقرر بأنه خليفته ، لكن الوزير جعفر يسرق المصباح السحري ، ويتمنى أن يكون سلطانا ، وساحرا .

وبدأت ياسمين وعلاء الدين رحلة استعادة المصباح من الوزير والذي يفتخر بأنه أقوى رجل ، فيخبره علاء الدين أن الجن أقوى ، وهنا يتمنى الوزير الأمنية الثالثة وهي أن يصبح جنيا ، وبذلك دخل في المصباح وتخلص منه علاء الدين .

بعد ذلك تزوجت الأميرة من علاء الدين ، وقاموا بتحرير الجني من سجنه في المصباح السحري .

تميزت الأميرة ياسمين عن باقي أميرات ديزني بشجاعتها واقتحامها المخاطر رفقة حبيبها علاء الدين ، كما أنها قوية البنية وترفض الزواج إلا من الرجل الذي تحبه .

ونالت الأميرة ياسمين شهرة كبيرة في العالم ، وأحبها الأطفال كثير ، ولقد ظهرت بعد ذلك في عدة أفلام ومنها عودة جعفر، علاء الدين وملك اللصوص ، ميكي ودار الأشرار ، وحكايات أميرة .

إقرأ في نجومي أيضاً: سندريلا – قصة حياة الأميرة سندريلا الأميرة الثالثة من أميرات ديزني

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *