أساطير

همتارو – قصة حياة همتارو الفأر الصغير المميز والجميل نجم الرسوم المتحركة

همتارو

همتارو هو عبارة عن شخصية كرتونية خيالية على شكل فأر هامستر صغير، يعيش مع مالكته لورا، ويكون محبوبا من الجميع، ويحدث معه عدد كبير من المواقف المضحكة والمسلية.

سيرة حياة همتارو :

تدور أحداث قصة همتارو في اليابان، حيث يعيش رفقة صاحبته لورا الفتاة التي تدرس في الصف الخامس، والتي تنتقل مع عائلتها إلى منزل جديد، وفي ذلك المنزل يتعرف الفأر الصغير على عدد من فئران الهامستر الآخرين، ويعملون على تشكيل نادي للهامستر، وتبدأ من هنا مجموعة كبيرة من المغامرات.

وفي النهاية ينجح همتارو في توسيع النادي، وذلك بعد أن يتم تحرير بيجو من قفصها، وخلال حلقات المسلسل تم تغيير النادي وتحديث شكله عدة مرات.

وهمتارو فأر هامستر يبلغ طوله 8.6 سم لونه أبيض وبرتقالي، ولد في السادس من آب ( أغسطس) وبرجه هو الأسد.

ويعد هذا المسلسل من أهم مسلسلات الأنمي التي ظهرت مع بداية القرن الحادي والعشرين، حيث أنتج هذا المسلسل في اليابان عام 2000، وبدأ عرضه في السابع من تموز ( يوليو) عام 2000 واستمر حتى الحادي والثلاثين من آذار ( مارس) عام 2006 على مدى اثنا عشر موسم، ولقد بلغ عدد حلقات هذا المسلسل 296 حلقة.

انتشر هذا المسلسل في عدد كبير من أنحاء العالم، وتمت دبلجته إلى عدد من اللغات العالمية كالإنجليزية، العربية، الفرنسية، الألمانية، والإيطالية، وغيرها من اللغات.

همتارو
همتارو

وفي الوطن العربي تمت دبلجته من قبل مركز الزهرة، حيث قام هذا المركز بدبلجة حلقات المسلسل كامل، وتم عرضه على عدد كبير من المحطات العربية، وحظي بشعبية كبيرة في الوطن العربي.

ولقد احتوى هذا المسلسل على مجموعة كبيرة من الشخصيات والتي عملت على نجاحه ومن أبرز هذه الشخصيات:

همتارو: بطل المسلسل والفأر الصغير المحبوب من الجميع، ولقد أدى صوته فاتن عيدو في الأجزاء الأربعة الأولى، وجهينة نعيم في الأجزاء الأخرى.

أوكسنارد: وهو فأر رمادي اللون من نوع هامستر وفي جعتبه دائما بذرة دوار الشمس.

بوسو: وهو زعيم الهامستر وقائدهم، ولقد أدى صوته في البداية زياد الرفاعي، ومن ثم قام أيمن السالك بأداء صوته في الأجزاء الأخيرة.

هاودي: فأر من مواليد الثامن عشر من شباط ( فبراير) من برج الدلو، يرتدي عباءة حمراء ويتميز بإلقائه لطرائف مملة، ويبلغ طوله 8.6.

بينيي: فأرة صغيرة غير قادرة على الكلام، وتقع في الأخطار دائما.

بيجو: فأرة جميلة انتقلت من فرنسا، لونها أبيض جميل، وتضع شرائط زرقاء.

سنوزر: فأر يبقى نائم ولا يستيقظ إلا من أجل تقديم النصائح.

ومن الشخصيات المميزة الأخرى، ماسكول، باندا، ياسمينة، كابو، دكستر.

وخلال مدة عرض المسلسل وبعدها تم تصميم العديد من الدمى على شكل همتارو، وانتشرت في العالم، ليكون مسلسل همتارو واحدا من أهم مسلسلات الإنمي التي أحبها الأطفال.

اقرأ أيضاً: بيكاتشو – قصة حياة بيكاتشو بوكيمون الفأر الكهربائي

السابق
مستر بين – قصة حياة مستر بين الشخصية الكوميدية المميزة في العالم
التالي
مراد الثاني – قصة حياة مراد الثاني السلطان العثماني السادس الملقب بالسلطان الكبير