هايدي
أساطير

هايدي – قصة حياة هايدي الفتاة البريئة

هايدي – قصة حياة هايدي الفتاة البريئة

هايدي شخصية كرتونية مشهورة ظهرت في سبعينيات القرن الماضي مستمدة من قصة الكاتبة السويسرية جوهانا سبيري والتي ألفتها عام 1880 ، و أطلقت على القصة اسم هايدي فتاة الجبال ، وبعد مرور حوالي المئة عام أصبحت هايدي شخصية عالمية في عالم الرسوم المتحركة .

يعود العرض الأول لمسلسلها إلى السادس من كانون الثاني ( يناير ) عام 1974 ، واستمر عرضه حتى التاسع والعشرين من أيلول ( سبتمبر ) عام 1974 ، وبلغ عدد حلقات المسلسل اثنين وخمسين حلقة .

تم تسجيل المسلسل في استديو زويو إيزو الياباني ، وقام بالإشراف على إخراجه المخرج الياباني إيزاو تاكاهاتا .

ولاقى المسلسل رواجا كبيرا وترجم إلى أكثر من خمسين لغة ، وتم عرضه مرارا وتكرار ، ونال شعبية في العالم عامة ، وفي الوطن العربي خاصة ، وقامت بأداء الشخصية في النسخة العربية الفنانة ناهد فهيم ، والتي أدت أصوات عدة شخصيات أخرى في ذات المسلسل .

هايدي
هايدي

وهايدي هي فتاة سويسرية توفي والدها وهي في سن صغيرة ، فعاشت تحت رعاية عمتها ديدي في المدينة ، لكن عمتها لم تستطع الاعتناء بها نظرا لأعمالها الكثيرة فأرسلتها إلى جدها في جبال الألب .

هناك عاشت الفتاة بسعادة مع صديقها المقرب بيتر ، والذي كان يعمل في رعاية الماعز لسكان القرية ، فكانت تنطلق معه كل يوم مفعمة بالنشاط في جبال الألب السويسرية .

بعد ذلك عادت إلى المدينة وتعرفت إلى كلير الفتاة المقعدة ، وأصبحت صديقتين .

ولم تتأقلم هايدي مع حياة المدينة فهي وجدت في جبال الألب متنفسها وحريتها ، فأصبحت تطلب العودة إلى منزل جدها، وأقنعت صديقتها كلير بأنها ستساعدها هناك في استعادة قدرتها على المشي .

عادت الفتاة من جديد إلى منزل جدها ، واستقبلها كلبها الوفي وصديقها مارك استقبالا حارا ، وبدأ الجميع بمساعدة كلير على القيام بالتمارين التي تساعدها على المشي ، لتنجح كلير بالمشي ، ومن ثم تشكر صديقتها وتعود إلى المدينة .

تمثل شخصية هايدي الفتاة البريئة ، الطموحة ، المحبة لفعل الخير ، والمندفعة لمساعدة الناس ، كما كانت تكره المدينة وزحمتها ، وتحب الحياة في جبال الألب الريفية .

ولقد كان لشخصية هايدي تأثير كبير حيث تم انتشار دمى كثيرة تمثل هذه الشخصية الرائعة ، وحتى الآن لا تزال فتاة الجبال تعني الشيء الكثير لكل من شاهد مسلسلها.

إقرأ في نجومي أيضاً: آنا – قصة حياة آنا الأميرة الثانية عشرة من أميرات ديزني

2 تعليقان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *