قصة حياة ميكي
أساطير

ميكي ماوس – قصة حياة ميكي ماوس رمز شركة والت ديزني

ميكي ماوس – قصة حياة ميكي ماوس رمز شركة والت ديزني

ميكي ماوس شخصية كرتونية مشهورة في عالم الرسوم المتحركة ، تعد من أكثر الشخصيات شهرة في العالم ، ولا تزال تتمتع بسيط كبير ، وتعد هذه الشخصية رمزا لشركة والت ديزني .

تم اختراع ميكي ماوس وتصميمه في الثامن عشر من تشرين الثاني ( نوفمبر ) عام 1928 من قبل والت ديزني وصديقه الوفي أب أيوركس .

وميكي ماوس عبارة عن فأر أسود اللون يلبس بنطالا أحمر وأحذية صفراء ، وقفازات بيضاء ، ويعد الشخصية الكرتونية الأشهر في كافة أرجاء العالم .

يعود الظهور الأول لميكي ماوس إلى الثامن عشر من تشرين الثاني ( نوفمبر ) عام 1928في الفلم الكرتوني ستيمبوت ويلي لتبدأ بعدها رحلة ميكي ماوس الشهيرة في العالم حتى غدا أسطورة من أساطير الرسوم المتحركة والشخصيات الكرتونية .

وتعود فكرة شخصية ميكي ماوس إلى فأر كان موجودا في منزل والدت ديزني ، والذي طلب من صديقه أب أيوركس أن يقوم برسمه .

بدأت مسيرة ميكي ماوس دون صوت ، فكان شخصية صامتة ، وفي ثلاثينات القرن الماضي تم إضافة الجوارب القفازات البيضاء له ، وذلك لكي يستطيع المشاهر رؤيه يديه عندما تمران على الجسد .

قصة حياة ميكي ماوس
قصة حياة ميكي ماوس

وحوله والت ديزني إلى شخصية ناطقة بصوته ، واستمر يؤدي المهمة حتى العام 1947 ، ليتولى المهمة من بعده جيمي مكدانلد من العام 1947 وحتى العام 1977 ، ليستلم المشعل بعده واين ألوين منذ العام 1977 إلى العام 2009 ، ومن ثم تولى المهمة برت إيوان منذ العام 2009 وإلى الآن.

أما بالنسبة للنسخة العربية منه فكان الصوت الأول بصوت أشرف سويلم ، والثاني بصوت زياد الشرف .

تعد شخصية ميكي ماوس من أكثر الشخصيات الكرتونية تأثيرا في العالم ، حيث تم إصدار طوابع عليها صورته ، كما صنعت الساعات ، المجوهرات ، والهدايا التذكارية على شكل ميكي ماوس ، ولاقت رواجا وانتشارا كبيرا في العالم .

ويعود الظهور الأول لميكي ماوس في العالم العربي إلى السابع عشر من نيسان ( أبريل ) عام 1958 في مجلة سمير التابعة لدار الهلال المصرية ، وفي العام 1959 قامت دار الهلال المصري بإنشاء مجلة باسم ميكي .

ولميكي ماوس عالم خاص به يحتوي على عدد كبير من الأصدقاء ومنهم ميني ماوس خطيبته ، وبندق صديقه المقرب ، بلوتو كلبه الوفي ، أبو طويلة صديق آخر لميكي لا يملك صفة الغباء الموجودة عند بندق ، دنجل وهو الذي يلعب الأدوار الشريرة ، الشبح الأسود وهو عدو ميكي ، تيك تاك السنجابان ، فوتو وتيتي أقرباء ميكي ، وأوزوالد الأرنب شقيق ميكي .

وحتى اليوم ظهر بطلنا هذا في بطولة أكثر من 150 مسلسل كرتوني ، كما تأليف عدد كبير من القصص والحكايات عنه ، ورغم مرور ثمانية وتسعين عاما على ولادته إلا أنه لازال محافظا على مكانته كأكثر الشخصيات الكرتونية انتشارا حول العالم .

شاهد قصة حياة ميكي بالفيديو

إقرأ في نجومي أيضاً: ساندي بل – قصة حياة ساندي بل الفتاة الحنونة

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *