أساطير

مستر بين – قصة حياة مستر بين الشخصية الكوميدية المميزة في العالم

مستر بين

مستر بين شخصية كوميدية بريطانية صامتة، كانت عبارة عن طفل في جسم رجل، وتقوم هذه الشخصية بعدد كبير من المواقف المضحكة وتكون أغلبها مواقف صامتة، فنادرا ما تكلمت.

سيرة حياة مستر بين :

قام الممثل الكوميدي روان أتكينسون بابتكار هذه الشخصية وتمثيل دورها، وذلك خلال دراسته للماجستير في الهندسة الكهربائية في جامعة أوكسفورد.

أطلق على الشخصية عند ابتكارها روبرت بوكس، وتم تأديتها من قبل أتكينسون في مسرحية Canned Laughter وذلك في نيسان ( أبريل) من عام 1979.

كما عاد وأدى هذه الشخصية في العام 1987 في مهرجان مونتريال في كندا، حيث أصر على تقديم فقرته على أن المهرجان كان باللغة الإنجليزية، ونجح في ذلك لأن فقرته لم تكن تحتوي على أي كلام.

مستر بين
مستر بين

بعد ذلك عمل روان أتكينسون مع صديقه ريتشارد كوريتس على تأليف حلقات مستر بين، حيث تكون المسلسل من خمسة عشر حلقة.

بدأ عرض المسلسل في الأول من كانون الثاني ( يناير) عام 1990 على قناة ITV البريطانية، واستمر عرضه حتى الخامس عشر من كانون الأول ( ديسمبر) عام 1995, وحظي بشعبية كبيرة في بريطانيا.

استمد مستر بين حركاته من حركات الممثل جاك تاتي الذي قام بالتمثيل في السينما الصامتة.

كتب سيناريو هذا المسلسل كل من ريتشاد كوتيس، باول ويلاند، وبين إيلتون بالاشتراك مع روان أتكينسون الذي قام ببطولته.

أخرج هذا المسلسل كل من جون هاورد دايفز، بيكين برونتيس، وبول ويلاند، أما المنتج المنفذ للعمل فهو بيتر بينيت جونز، في حين أنتج العمل شركة Tiger Aspect Productions.

لم يقدم من المسلسل سوى موسم واحد فقط، وكانت مدة الحلقة الواحدة تبلغ خمس وعشرين دقيقة.

ولم يطلق اسم الشخصية عليها إلا بعد الانتهاء من إنتاجه، ولقد تعددت المقترحات حول اسم الشخصية، وكانت جميعها تدور حول الخضار، ومنها مستر قرنبيط، وغيرها، وأخيرا اختاروا اسم مستر بين وتعني مستر فاصولياء.

وبسبب عدم اعتماد هذه الشخصية على الكلام، انتشرت بشكل كبير في كافة أنحاء العالم، حيث تم بيع حقوق نقلها لأكثر من 245 دولة حول العالم، ولم يتم ترجمة هذا العمل أو إجراء أي تعديل عليه في كافة الدول التي وصل إليها.

بني على هذه الشخصية مسلسل كرتوني، ولقد حمل هذا المسلسل ذات الاسم، كما تم تصوير فلمين حولها، وظهرت الشخصية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012.

وهكذا نرى أن شخصية مستر بين حقق شعبية كبيرة في العالم، وذلك بسبب عدم اعتمادها على الكلام.

اقرأ أيضاً: غامبول المدهش – قصة حياة نجم كرتون نتوورك المدهش الشخصية الكرتونية الكوميدية

السابق
محمد الفاتح – قصة حياة محمد الفاتح السلطان العثماني الذي فتح القسطنطينية
التالي
همتارو – قصة حياة همتارو الفأر الصغير المميز والجميل نجم الرسوم المتحركة

اترك تعليقاً