Press "Enter" to skip to content

ليدي أوسكار – قصة حياة ليدي أوسكار المعروفة بزهرة فيرساي

ليدي أوسكار – قصة حياة ليدي أوسكار المعروفة بزهرة فيرساي

ليدي أوسكار وهي شخصية خيالية مستمدة من شخصية فتاة فرنسية ، قاتلت ضد البريطانيين ، ودافعت عن بلادها فرنسا، وقتلت عدد من الضباط البريطانيين ، وعندما تم أسرها أعدمت حرقا ، ولقد طلب منها قبل إعدامها أن تعلن الولاء لبريطانيا لتنال حريتها ، لكنها اختارت الموت على ذلك .

أما بالنسبة لشخصية ليدي أوسكار الكرتونية فتعود للكاتبة اليابانية ريوكو إكيدا ، والتي قامت بكتابة هذا المسلسل الكرتوني ، بينما قام أوسامو ديزاكي بإخراجه ، وتم تسجيله في استديو توي للرسوم المتحركة .

ويعود الظهور الأول لها للعاشر من تشرين الأول ( أكتوبر) عام 1979 ، واستمر عرضه حتى الثالث من أيلول (سبتمبر) عام 1980 ، وبلغ عدد حلقاته أربعين حلقة .

ولقد قامت الفنانة سعاد جواد بأداء صوتها في النسخة العربية .

ليدي أوسكار
ليدي أوسكار

وتدور أحداث القصة حول فتاة تدعى أوسكار فرانسوا دي جيرجاي ، والدها كان جنرالا ويرغب بصبي يحمل اسمه ، لكن امرأته وضعت فتاة وكانت السادسة ، فقرر أن يعاملها كصبي ويجعل منها فارسة ، وأطلق عليها اسم أوسكار.

بدأ والدها يدربها على فنون الفروسية والقتال منذ صغرها ، وكان يقوم بقص شعرها كلما ما نما ، وبعد مدة من التدريب أصبحت تمتلك من فنون القتال الشيء الكثير ، فتم تعيينها كقائدة لحرس القصر ، المكلفين بحماية المكلة ماري أنطوانيت ، فأصبحت من الشخصيات المقربة من هذه الملكة .

تميزت أوسكار بجمالها ، شجاعتها وقوة شخصيتها ، وامتلاكها لقلب طيب وحنون ، وعلى الرغم من ظهورها أمام النبلاء بمظهر بارد إلا أنها لم تكن كذلك ، وكان تهتم بمشاكل الشعب وهمومه على عكس باقي النبلاء اللذين يلهون ويمرحون .

وكان لها صديق وحيد يدعى أندريه ، وهو صديق طفولتها والشخص الوحيد القادر على فهمها ، وكبح غضبها ، فكان أندريه بمثابة الحامي لها ، والشاب الذي يقف بجانبها في لحظات ضعفها ، وكان يجيد إخراجها من إحباطها وذلك من خلال القيام بجولة على صهوة الخيل ، وكان أندريه يحب أوسكار لكنه يعلم أنه لا يحق له البوح بذلك لأنه ليس نبيلا ، ولا يستطيع الزواج منها .

وقعت هذه الفتاة بالحب شأنها شأن باقي الفتيات ، وأحبت الكونت هانز إكسل فون فيرزن ، لكنه لم يبادلها المشاعر ، وذلك نظرا لحبه لماري أنطوانيت .

ويعد مسلسلها الكرتوني من أكثر المسلسلات شعبية في فترة الثمانينات والتسعينات ، وأعجب العديد من الأطفال بشجاعتها ، وبسالتها ، وبحبها لفعل الخير ، ودفاعها عن الحق .

إقرأ في نجومي أيضاً: سنان – قصة حياة سنان القندس الطيب

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *