كونان
أساطير

كونان – قصة حياة كونان المحقق الصغير

كونان – قصة حياة كونان المحقق الصغير

كونان شخصية كرتونية تعد من أشهر الشخصيات في عالم الرسوم المتحركة، واستمدت هذه الشخصية من سلسلة مانغا للكاتب الياباني غوشو أوياما، ويعود الظهر الأول لهذه الشخصية على الشاشة للثامن من كانون الثاني ( يناير ) عام 1996، ولازال عرضه مستمرا حتى الآن وتجاوزت حلقاتها 870 حلقة .

تم إنتاج هذه المسلسل الكرتوني من قبل استديو توكيو موفي شينشا، ولقد ترجم هذا العمل إلى عدد من اللغات العالمية، ونال شهرة كبيرة.

وكونان في الحقيقة هو سنشي كودو المحقق الياباني الذكي صاحب السبعة عشر عاما، والذي ساهم بفضل ذكائه في حل وكشف عدد كبير من الجرائم الغامضة، كما ساعد رجال الشرطة على القبض على المجرمين .

وفي أحد الأيام كان سنشي برفقة صديقته ران في مدينة الألعاب فحدث جريمة قتل فيها، وتمكن من حلها، وفي تلك الأثناء شاهد عملية ابتزاز فراح يراقبها، وأثناء مراقبته تم ضربه من الخلف، ومن ثم سقي شرابا ساما الأمر الذي تسبب بتقليص جسده وأصبح كفتى في السابعة.

عاد بعدها إلى صديقته ران وأخبرها أن اسمه كونان إيدوجاوا، وذلك بسبب حبه لشخصية هولمز التي قام بتأليفها كونان دويل، ووحده الدكتور أغاسا من كان يعرف حقيقته، ولقد ساعده على إخفائها، وأرسله للعيش مع صديقته ران في منزل والدها الذي يملك وكالة تحري، وذلك لكي ينتقم رجال المنظمة السوداء، ولكي يعثرعلى الدواء الذي يعده لحجمه الطبيعي .

كونان
كونان

بعد أن عاش مع ران مخفيا حقيقته قام كونان بالذهاب إلى المدرسة كأي طالب، وشكل فرقة للتحري مع عدد من الأطفال، وعاش برفقة ران في منزل والدها المحقق كورغورو موري، وكان الدكتور أغاسا يمده بعدد من الاختراعات التي تساعده على تأدية مهمته بنجاح، ومن هذه الاختراعات الساعة التي يطلق من خلالها مخدرا ليخدر موري عندما يكتشف حل القضية، ويستخدم صوته ليعطي الحل وسط ذهول الجميع لذكاء موري.

واستمر كونان بهذا العمل، ففي كل حلقة توجد هناك جريمة قتل أو قضية توكل مهمتها لموري، فيذهب كونان برفقته ويقوم بحل اللغز، ومن ثم يخدر موري ويكشف سر القضية أمام الناس، ولهذا نال موري شهرة واسعة دون أن يعرف أحد الحقيقة حتى موري نفسه الذي كان يستغرب كيف حل اللغز وهو نائم.

وفي غمرة هذه المغامرات كان كونان يبحث عن المعلومات التي ترشده إلى رجال المنظمة السوداء، لكي ينتقم منهم، ويستعيد حجمه الطبيعي.

تعد شخصية المحقق كونان من أكثر الشخصيات التي نالت شهرة على مستوى العالم، وانتشرت الدمى على شكله في كافة أنحاء العالم، وحظي بشعبية كبيرة بين الكبار قبل الصغار.

إقرأ في نجومي أيضاً: هالة – قصة حياة هالة زهرة البراري

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *