أساطير

فتيات القوة – قصة فتيات القوة الصغيرات اللواتي يقمن بأعمال خارقة وبطولية

فتيات القوة

فتيات القوة هن ثلاث فتيات صغيرات كن أبطال المسلسل الكرتوني الذي حمل ذات الاسم، وكانت مهمتهن الأساسية حماية المدينة من الأشرار، وتحقيق الأمن والعدالة فيها.

قصة فتيات القوة :

فتيات القوة مسلسل رسوم أمريكي مميز، يعد واحدا من أهم وأبرز مسلسلات الرسوم المتحركة التي ظهرت في نهاية القرن العشرين، وتدور أحداث هذا المسلسل حول ثلاث فتيات قام البروفيسر أوديتنونم باختراعهن، وذلك من خلال استخدامه للسكر، التوابل، ولم يكن يتوقع أن تدب الحياة فيهن، ولكن عندما أضاف مسحوق أكس وبالخطأ سرت الحياة فيهن.

أحداث هذا المسلسل تدور في مدينة تاونسفيل حيث تعيش هذه بطلات العمل، وتكون المهمة الرئيسية لهذه الفتيات حماية المدينة من الأشرار، والحفاظ على الأمن والسلام فيها.

ويوجد خط اتصال ساخن ما بين العمدة وفتيات القوة، حيث يقوم باستدعائهن عند وجود أي خطر، أو عند وقوع أي جريمة، حيث يحدد لهن المكان، ليقمن بالعمل على حل المشكلة، وإنقاذ المدينة، والإمساك باللصوص.

إقرأ أيضاً:  سالي - قصة حياة الآنسة سالي الفتاة الطيبة
فتيات القوة
فتيات القوة

ولقد تكون الفريق من ثلاث بطلات وهن: بلوسوم قائدة الفريق الفتاة الواعية المثقفة والتي تحب القراءة كثيرا، ودائما ما كانت تحل المشاكل بينها وبين شقيقتها، وتتميز بشعرها الأحمر، وعينان لونهما زهري، ولباسها الدائم ثوب قصير أسود وزهري.

أما البطلة الثانية فهي باتركاب وتعد العضو الشرس، تقوم بضرب الأشرار بشدة كثيرة المشاجرة مع بابلز، وتتميز بشعرها الأسود وعينان لونهما أخضر، وترتدي ثوبا لونه أخضر وأسود.

بابلز الفتاة اللطيفة والرقيقة، وهوايتها اللعب والرسم، وتعد أصغر البطلات لذلك فقد حظيت بدلال كبير من البروفيسور، وتتميز بشعرها الأشقر، عينيان لونهما أزرق، وترتدي ثوبا لونه أسود وأزرق.

ويوجد لهن أخت رابعة وهي بليستينا، ولقد أخفى البوفيسور أمرها عنهن، وتتميز بالذكاء واللطافة، واكتشفن أنها أختهن بعد أن اختفت بفترة.

إقرأ أيضاً:  طمطوم – قصة حياة طمطوم بطل الروضة الخضراء

تم عرض المسلسل في أمريكا لأول مرة في الثامن عشر من تشرين الثاني ( نوفمبر) عام 1998، واستمر عرضه حتى الخامس والعشرين من آذار ( مارس) عام 2005، وبلغ عدد مواسمه ستة مواسم، أما حلقاته فقد بلغ عددها 78 حلقة.

المسلسل من تأليف كريغ مراكين، توم كيني، جندي تارتاكوفسكي، وإخراج روبرت آلفيز، وأنتج من قبل شركة هانا باربيرا ستوديوز من عام 1998 حتى عام 2002، لتتولى بعد ذلك شركة كرتون تورك ستوديوز إنتاجه من عام 2002 إلى عام 2005، وتبلغ مدة الحلقة الواحدة حوالي 22 دقيقة.

ولقد دبلج هذا المسلسل إلى عدة لغات من بينها اللغة العربية، ولقد أدى أصوات الفتيات في اللغة العربية كل من ألين سعادة بدور بلوسوم، مها غلبوني بدور باتركاب وذلك منذ الموسم الأول وحتى الخامس، في حين أدت دورها في الموسم السادس لمى مرعشلي، بينما أدت دور بابلز ليلى شماس من الموسم الأول وحتى الخامس، قبل أن تؤدي هذا الدور جيهان ملا في الموسم السادس.

إقرأ أيضاً:  ماوكلي - قصة حياة ماوكلي فتى الأدغال

نتيجة لروعته نال هذا المسلسل عدد من الجوائز من بينها جائزة أني عام 1999، وجائزة الإيمي برايم تايم عام 2000، بالإضافة إلى عدد آخر من الجوائز.

وحتى الآن يعاد عرض هذا المسلسل على المحطات العربية وذلك نتيجة للشعبية الكبيرة التي حصدها.

اقرأ أيضاً: عدنان ولينا – قصة حياة عدنان ولينا الشخصيتان الكرتونيتان المحبوبتان

السابق
عثمان الثاني – قصة حياة السلطان الذي تم خلعه وقتله فلقب بالشهيد
التالي
جورج خباز – قصة حياة جورج خباز الظاهرة الفنية اللبنانية المبدعة

اترك تعليقاً