غرندايزر
أساطير

غرندايزر – قصة حياة غرندايزر حامي كوكب الأرض من الغزاة

غرندايزر – قصة حياة غرندايزر حامي كوكب الأرض من هجمات سكان الفضاء

غرندايزر أو غولدوراك شخصية كرتونية ظهرت في المسلسل الكرتوني الياباني الذي يحمل اسمها ، ويعد من أكثر الشخصيات الكرتونية شهرة في العالم العربي والأوربي .

دوق فليد وهو ابن ملك كوكب فيلد المسالم ، والذي يقوم فيغا الشرير بمهاجمته ، فيهرب دوق فليد ويسقط في كوكب الأرض ، وهنا يعثر عليه آمون رئيس مركز الأبحاث اليابانية ويسميه دايسكي ، ويقوم بإخفاء حقيقته .

يمثل دايسكي بشخصيته الصراع بين الخير والشر ، حيث يقوم بالدفاع عن كوكب الأرض من خلال تصديه بواسطة الغرانديزر لفيغا الشرير ، والذي حاول احتلال الأرض .

كان دايسكي عندما يعلم بوجود هجوم ينطلق في ممر ، ثم يقفز ويصرخ دوق فليد فيتغير لباسه ويصل إلى حجرة القيادة في غرندايزر ويخرج للتصدي للأعداء .

كان للبطل الحديدي هذا عدد من المصطلحات التي أحبها الأطفال ومن بينها ، الصحن الدوار ، الرزة المزدوجة ، و دايزر اقفز .

تم عرض هذا المسلسل لأول مرة على الشاشة اليابانية في الفترة الممتدة ما بين تشرين الأول ( أكتوبر) عام 1975 وأيار (مايو) عام 1976 ، وبلغ عدد حلقات المسلسل أربع وسبعين حلقة .

قام بتأليف هذا المسلسل الكرتوني الكاتب الياباني جو ناغاي ، وأخرجه ماسايوكي أكيهي ، وتم تسجيله في استديوهات توي أنيميشن اليابانية ، وقام الرسام الياباني شينغو أركي برسمه ، بينما قام الفنان الياباني كي تومايما بأداء صوت غرندايزر .

تعود القصة إلى فلم كرتوني يدعى المعركة الكبري للوحوش الآلية الطائرة ، وأعجب جو ناغاي بالفكرة ، فاشتراها ، وأعاد تصميم شخصية غرندايزر على الشكل الذي نعرفه الآن .

غرندايزر
غرندايزر

لم يلقَ شهرة كبيرة في اليابان ، على عكس الأمر الذي حصل في باقي دول العالم ، حيث حظي بشعبية كبيرة، وتمت ترجمة العمل إلى أكثر من لغة ومنها اللغة العربية ، حيث تمت ترجمته في شركة الاتحاد الفني اللبنانية ، وقامت شركة التلفزيون اللبنانية بتوزيعه ، ولقد أدى صوت غرندايزر في النسخة العربية الفنان جهاد الأطرش ، والذي انسجم مع الشخصية بشكل كبير ، وكان سبباً لحب الناس لها .

وبعد ذلك انتشرت العديد من الدمى التي تمثل هذه الشخصية الخيّرة ، التي يسعى الأطفال لاقتنائها بشكل دائم .

وعلى الرغم من مرور اثنين وأربعين عاما إلا أن غرندايزر لا زال محتفظا بمكانة خاصة بقلوب الأطفال ، وبخاصة جيل الثمانينات والتسعينيات والذين شغفوا حبا بشخصيته ، وانتصاراته المتكررة على قوى الشر المتمثلة بفيغا .

إقرأ في نجومي أيضاً: سنو وايت – قصة حياة سنو وايت أميرة ديزني الأولى

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *