أساطير

غامبول المدهش – قصة حياة نجم كرتون نتوورك المدهش الشخصية الكرتونية الكوميدية

غامبول

غامبول المدهش وهي الشخصية الرئيسية في المسلسل الكرتوني عالم غامبول المدهش، وهو مسلسل من أصل أمريكي بريطاني، من تأليف بين بوكيليت، وإخراج ميك غريفر.

سيرة حياة غامبول المدهش :

غامبول المدهش وهو عبارة عن شخصية كرتونية خيالية، أحمق، ويحاول أن يثبت للناس ذكاؤه، ويقع في المشاكل بشكل متكرر، وذلك في محاولة منه لإثبات ذكائه، فتقوم عائلته بمساعدته للتخلص منها، وعندما ينجو يظهر نفسه بمظهر البطل، يحب العمل على الإنترنت، ويسعى لأن يحظى بود بيني.

بدأ عرض هذا العمل في الثاني من أيار ( مايو) عام 2011 في بريطانيا، وفي التاسع من أيار ( مايو) عام 2011 بدأت الولايات المتحدة الأمريكية بعرضه، أما في الوطن العربي فقد تم عرض العمل لأول مرة في السادس من تشرين الأول ( أكتوبر) عام 2011 على قناة نتورك بالعربية، حيث تمت دبلجته من قبل استديوهات إيمدج برودكشن هاوس.

إقرأ أيضاً:  ليدي أوسكار - قصة حياة ليدي أوسكار المعروفة بزهرة فيرساي

بلغ عدد حلقات الموسم الأول ثماني عشرة حلقة، وبلغت مدة كل حلقة نصف ساعة، أما عدد حلقات الموسم الثاني فقد وصلت إلى عشرين حلقة، مدة كل منها نصف ساعة، ومن ثم توالت مواسم هذا العمل حتى وصلت إلى ستة مواسم، وبلغ عدد حلقات المسلسل 148 حلقة حتى الآن، ومن المقرر أن يكون الموسم السادس الذي يعرض حاليا الموسم الأخير للمسلسل.

غامبول
غامبول

يعد هذا المسلسل الكرتوني موجها للأطفال الذين تجاوزوا السابعة من العمر، ويحتوي المسلسل على عنف خيالي.

ويضم عالم غامبول المدهش مجموعة من الشخصيات، ومن أبرزها غامبول، وداروين السمكة الذهبية التي قامت العائلة بتبنيها، ومن ثم أصبحت حيوان العائلة الأليف، وأخ غامبول، وفي النهاية ظهر لها قدمين.

إقرأ أيضاً:  طمطوم – قصة حياة طمطوم بطل الروضة الخضراء

أناييس الأخت الصغرى للبطل، تتميز بذكائها الحاد، كما أنها شخصية شقية للغاية.

نيكول وهي أم البطل، الأم الحنون التي تضحي في سبيل أطفالها، على الرغم من عصبيتها، أما ريتشارد فهو أرنب زهري اللون، تعد عائلته على قائمة أولوياته، ويعد شخصية كسولة.

بيني وهي الفولة السمراء التي يعشقها غامبول، ولقد تغيرت الشخصية بتعاقب المواسم فخرجت من قشرتها، وأصبح باستطاعتها التحول إلى ملاك برتقالي أصفر، كما أنها تتحول إلى مخلوقات مختلفة الألوان والأشكال.

ومن الشخصيات المميزة في هذا المسلسل كل من تينا، أوشو، كلايتون، هيكتور، ماسامي، كارمن، توبايس، أنطون، وآلان، ووليام وغيرهم.

حظي هذا المسلسل بشعبية كبيرة في الوطن العربي، وأدى صوت غامبول لأول مرة عمر حكيم، وفي المواسم اللاحقة أدى صوته هادي بيضون.

إقرأ أيضاً:  تيانا - قصة حياة تيانا الأميرة التي أنقذت الأمير من السحر

والآن يعرض الموسم السادس والأخير من هذا المسلسل، ومن المتوقع أن يتضمن هذا الموسم على أربعة حلقات فقط ، وأطلق عليه اسم نهاية غامبول المدهش، ليسدل الستار بذلك على هذا العمل الرائع.

اقرأ أيضاً: ماوكلي – قصة حياة ماوكلي فتى الأدغال

السابق
تويتي – قصة حياة تويتي طائر الكناري الأصفر الجميل الذي يحبه الأطفال
التالي
محمد الأول – قصة حياة السلطان العثماني الملقب بممهد الدولة والدين

اترك تعليقاً