أساطير

سبايدر مان – قصة حياة سبايدر مان الشخصية الخيالية الخارقة

سبايدر مان

سبايدر مان أو الرجل العنكبوت شخصية خيالية خارقة، بطلها طفل يتيم يتم لدغه من قبل عنكبوت، فيمنحه قوى خارقة منها التسلق السريع، وخفة الحركة، كما يمنحه حاسة تساعده على الشعور بالخطر.

سيرة حياة سبايدر مان :

اسم هذه الشخصية هو بيتر بنجامين، قتل والده بعد أن تم اتهامه بأنه جاسوس، وقامت عمته بالاعتناء به ورعايته، وفي أحد رحلاته معها لدغه عنكبوت معدل جينيا فحصل على جيناته، وبدأت من هنا مغامراته.

وفي كل مغامرة من مغامراته كان يجابه الأشرار، ويحاربهم، ويستخدم حركاته وخفته من أجل الوصول إلى المناطق الصعبة والمستحيلة.

نتيجة امتلاكه لعدد كبير من القدرات الخارقة استطاع الانتصار على أعدائه، وتحقيق العدالة ونشر الخير في العالم.

إقرأ أيضاً:  غامبول المدهش - قصة حياة نجم كرتون نتوورك المدهش الشخصية الكرتونية الكوميدية

وكان بطل هذه الشخصية يعمل مدرسا، ويتحول للرجل العنكبوت عندما يستشعر الخطر، وعندما يريد محاربة الأشرار.

لقد تم اختراع هذه الشخصية من قبل ستان لي والكاتب ستيف ديتكو، ولقد ظهرت هذه الشخصية للمرة الأولى في العدد الخامس عشر من الكتاب الهزلي للرسوم المصورة أميزينغ فانتازي، والذي صدر في شهر آب ( أغسطس) من عام 1962.

سبايدر مان
سبايدر مان

بعد ذلك أخذت هذه الشخصية بالانتشار في كافة أنحاء العالم، ودخلت عالم الرسوم المتحركة من خلال مسلسل الأطفال الكرتوني الرجل العنكبوت والذي أطلق الجزء الأول منه في العام 1967، وفي العام 1981 ظهر الجزء الثاني لهذه الشخصية الكرتونية المميزة، لتتوالى بعد ذلك سلسلته الكرتونية، فظهر سبايدر مان وأصدقائه المدهشين، سبايدر مان عام 1994، سبايدر مان أنلميتد سبايدر مان 2003، سبيكتاكيولار سبايدر مان، ألتيميت سبايدر مان.

إقرأ أيضاً:  ليدي أوسكار - قصة حياة ليدي أوسكار المعروفة بزهرة فيرساي

ولم يقتصر ظهور هذه الشخصية على عالم الرسوم الكرتونية وحسب، بل ظهرت أيضا في مسلسل ياباني حمل نفس الاسم، بالإضافة إلى ذلك فقد ظهرت هذه الشخصية في عدد من الأفلام التلفزيونية والتي سميت بالاسم نفسه.

ونالت هذه الشخصية الخيالية محبة الأطفال في كافة أنحاء العالم، وذلك نظرا للقدرات الخارقة التي تمتلكها، وحبها لفعل الخير، وظهرت العديد من الدمى التي تمثل هذه الشخصية، والتي حرص الأطفال على اقتنائها.

بالإضافة إلى ذلك فقد تم طباعة صورته على الحقائب والكتب المدرسية والدفاتر ليصبح رفيق الأطفال الدائم، والذي يذكرهم بواجبات البطل النبيل الذي يسعى لتخليص العالم من الأشرار.

وحتى الآن لا يزال اسم الرجل العنكبوت منتشرا في كافة أنحاء العالم، ولا تزال مسلسلاته الكرتونية تعرض على قنوات الأطفال العالمية.

إقرأ أيضاً:  غرندايزر – قصة حياة غرندايزر حامي كوكب الأرض من الغزاة

اقرأ أيضاً: همتارو – قصة حياة همتارو الفأر الصغير المميز والجميل نجم الرسوم المتحركة

السابق
غابرييل جيسوس – قصة حياة المهاجم البرازيلي المتألق هداف نادي مانشستر سيتي
التالي
يوسف الخال – قصة حياة النجم اللبناني ابن العائلة الفنية العريقة