رابونزل
أساطير

رابونزل – قصة حياة رابونزل الأميرة المفقودة

رابونزل – قصة حياة رابونزل الأميرة المفقودة

رابونزل وهي الأميرة العاشرة من أميرات ديزني ، استمدت قصتها من الحكاية الألمانية الخرافية والتي تحمل نفس اسمها ، وقام الأخوان غريم بتأليف الفيلم الخاص بها ، ولقد ظهرت على الساحة في الرابع والعشرين من تشرين الثاني ( نوفمبر ) عام 2010 ، وكان الفيلم من إنتاج استديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة .

ولقد أدت صوتها بالنسخة الأجنبية الفنانة ماندي مورا ، بينما قامت الفنانة جاكلين رفيق بتأدية صوتها في النسخة العربية .

ورابونزل هي ابنة ملك وملكة ، قاما والدها قبل ولادتها بقطف الزهرة العجيبة من عند العجوز غوثل من أجل علاج والدتها المريضة ، فغضبت العجوز غوثل ، وعندما أنجبتها والدتها قامت العجوز بخطفها من القصر لكي تحافظ على شبابها من خلال وجود الأميرة في قصرها .

وعاشت الأميرة الصغيرة في برج الساحرة التي قامت بتربيتها ، ومنعتها من الخروج من البرج لأي سبب كان ، وكان الأميرة سعيدة في ذلك ، ولم تبدِ رغبة في الهروب منه ، لكنها كانت ترغب في رؤية الأضواء التي تطلق مرة في كل عام من القلعة ، وفي الواقع لم تكن تلك الأضواء سوى أضواء يقوم والديها بإطلاقها في يوم ميلادها من كل عام .

رابونزل
رابونزل

عاشت الأميرة في البرج ثمانية عشرة عاما رفقة صديقها الحرباء باسكال ، وكان لشعرها قدرات خارقة ، لذلك كانت العجوز غوثل تمنعها من الخروج من البرج .

في تلك أثناء وصل فلين إلى البرج ، وفيلن هو لص قام بسرقة تاج الأميرة المفقودة ، وتخلى عن رفاقه أثناء المطاردة ، وقامت رابونزل بضربه على رأسه ووضعته بخزانتها رفقة التاج .

وكانت الأميرة تريد أن تغادر القلعة لترى الأضواء في المملكة ، لكن غوثل رفضت ، فقامت الأميرة بإخفاء سرها وبأنها عثرت على فلين ، وطلبت من العجوز أن تحضر لها طلاء من مكان يبعد مسيرة ثلاثة أيام ، ووافقت العجوز بعد إصرار الفتاة .

بعد رحيل العجوز قامت الأميرة بعقد اتفاق مع فيلن يقضي بأن يقوم بإيصالها إلى الاحتفال وإعادتها إلى البرج مقابل أن تعطيه التاج .

أما العجوز فقدت وجدت حصان مكسيموس فعادت إلى البرج لتجد الأميرة اختفت فظنت أنها اختطفت ، فخرجت في إثرها .

وبعد مدة وقعت الأميرة في حب فيلن الذي لم يعد مهتما بالتاج ، وواجها عددا كبيرا من المخاطر معا ، وعندما حبسا في كهف وتسرب الماء عليهما أظهرت الأميرة قدرات شعرها السحرية ، وقامت بإنقاذه وإنقاذ نفسها، لكن غوثل لم تستلم حتى تمكنت من الانتقام من فيلن ، وقامت بإعادة الأميرة إلى البرج .

في تلك الأثناء كان فيلن يواجه حكما بالإعدام من قبل الملك ، لكن أصدقاءه أنقذوه من الموت ، فيذهب إلى البرج لإنقاذ محبوبته التي يجد مقيدة ، وفي هذه اللحظات تقوم غوثل بطعنه طعنة مميتة ، فتطلب الأميرة منها أن تجعلها تستخدم قدرات شعرها لكي تنقذه على أن تظل معها إلى الأبد ، فوافقت العجوز ، لكن فيلن رفض الصفقة وقص شعر الأميرة ، وهنا ظهر عمر العجوز الحقيقي ، وسقطت من النافذة وماتت ، وبعدها توفي فيلن ، فبكت الأميرة حزنا عليه ، ولأنها فقدت قدرتها على إنقاذه بعد أن قص شعرها ، لكن دموعها التي سقطت على وجهه قامت بمعالجته ، ويعود فيلن بها إلى القلعة ليعلن والدها زاوجهما ، وبذلك تنتهي قصة الأميرة المفقودة .

تعد الأميرة رابونزل صاحبة أطول شعر بين أميرات ديزني ، وبعد أن قامت بقصه أصبحت صاحبة أقصر شعر .

وبهذا يسدل الستار على حكاية الأميرة العاشرة من أميرات ديزني ، والتي انتشرت قصتها في العالم ، وتركت أثرا جميلا لدى الأطفال .

إقرأ في نجومي أيضاً: رابح – قصة حياة رابح لاعب كرة القدم الكبير

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *