رابح
أساطير

رابح – قصة حياة رابح لاعب كرة القدم الكبير

رابح – قصة حياة رابح لاعب كرة القدم الكبير

رابح وهو لاعب كرة قدم والشخصية الرئيسية في مسلسل الرسوم المتحركة الكابتن رابح ، وهو مسلسل ياباني من إنتاج ستديو نيبون أنيميشن ، ولقد ظهر لأول مرة على الشاشة في العاشر من تشرين الأول ( أكتوبر) عام 1991 واستمر عرضه حتى الرابع والعشرين من كانون الأول ( ديسمبر ) من عام 1992 ، وبلغ عدد حلقاته تسع وأربعين حلقة ، ونال شهرة عالمية ، وتمت ترجمته إلى عدد من اللغات منها الإيطالية ، الفرنسية ، والعربية .

لا يخلو هذا المسلسل من الخيال الياباني ، حيث يقوم اللاعبون بتسديد ركلات لا يمكن صدها كالضربة السرابية الخاصة بجوليان ، وركلة أكيلا الخاصة برابح .

كان اسمه في النسخة اليابانية الأصلية هيكارو يوشكيكاوا ، وبالنسخة الفرنسية كان اسمه بنجامين لفران ، وبالنسخة الإيطالية كارلوس ، بينما أطلق عليه اسم رابح في النسخة العربية تكريما للاعب الجزائري رابح مادجر أول لاعب عربي يحقق دوري أبطال أوروبا .

هو فتى صغير قدم مع والده إلى إيطاليا لكي يتعلم كرة القدم ، ويصبح لاعب قدم مشهور ، فبدأ بالتدرب وحيدا في الحي الذي يقطنه مع والده في مدينة جنوة الإيطالية ، وفي هذه الأثناء يمر الدكتور روبنسون ، وهو طبيب ولاعب سابق ، ويشاهده وهو يلعب في الحي ، فيجعب به ويأخذه لكي يلعب في فريق كولمبوس الذي يدربه ديرتيني ، وهنا يبدأ بالتعرف على أصدقاء جدد ، وتبدأ موهبته بالنمو ، وينضم للفريق بعد ذلك صديقه المقرب لوكا ، والذي كان يضفي على الفريق حس الفكاهة.

رابح
رابح

وكان له عدد من الخصوم أبرزهم جوليان صاحب الركلة السرابية ، وسيزار ، والأخوين شوقي .

كما كان له مشجعين كثر أبرزهم آنا صديقته المقربة ، وكاترين شقيقة جوليان وحبيبته .

بعد ذلك ينتقل رابح للعب مع جوليان في فريق سامبوديستا ، ويشاركان في البطولة ، ويواجهان سيزار الخصم الأصعب .

ومن ثم يقوم الدكتور روبنسون مع مساعده المدرب ديرتيني بتشكيل فريق الأجنحة والذي يضم أمهر اللاعبين في العالم ، ويحقق هذا الفريق العديد من البطولات .

تميز نجمنا بأخلاقه الرياضية العالية ، وأظهر حبا واحتراما لخصومه ، وكان يرى في كرة القدم ميدانا للتنافس الشريف بين اللاعبين .

أثرت هذه الشخصية في عدد كبير من الأطفال حول العالم ، وأصبح رابح مثالا للشخص الطموح الذي يسعى لتحقيق حلمه، والتغلب على كافة الظروف الصعبة ، وحتى الآن لازال جيل التسعينات يتذكر هذا المسلسل الكرتوني ، ويتذكرون ركلة أكيلا الخاصة برابح .

إقرأ في نجومي أيضاً: بيكاتشو – قصة حياة بيكاتشو بوكيمون الفأر الكهربائي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *