أساطير

تويتي – قصة حياة تويتي طائر الكناري الأصفر الجميل الذي يحبه الأطفال

تويتي

تويتي شخصية خيالية كرتونية عبارة عن طائر كناري أصفر، ظهرت هذه الشخصية في سلسلة لووني تونز، وميري ميلوديز لوارنر برادذرز، وحظيت بشعبية كبيرة في العالم.

سيرة حياة تويتي :

تويتي طائر كناري جميل، وتعد هذه الشخصية من ابتكار بوب كلامبيت والذي استوحاها من صورة عارية له وهو صغير، ولقد ظهرت لأول مرة في العام 1942 في فيلم أتايل أوف تو كيتيز.

ولم تكن هذه الشخصية في هذه الفترة على صورتها التي نعرفها عليها الآن، بل كانت عبارة عن طائر بري يعيش في عش خارجي، لونه وردي، وعاري، ممتلئ الخدين وعنيف، بعكس تويتي الأليف والجميل الذي نعرفه حاليا.

أما الشخصية الحالية لتويتي فقد ظهرت لأول مرة في الوثائقي باغر باني سوبر ستار.

وفي العام 1945 قام فري فريلينغ بإعادة تصميم هذه الشخصية، فجعل عينيه زرقاويتين كبيرتين، وكساه بريش أصفر من أجل مشاركته في فيلم قصير مع شخصية قط ابتكرها، وأطلق على هذا القط فيما بعد سيلفستر.

وفي العام 1947 ظهر فيلم تويتي باي، وحظي هذا الفيلم بمشاهدة جماهيرية، ونال عددا من الجوائز منها جائزة أكاديمية لوانر براذرز كأفضل مادة قصيرة لفئة الكارتون.

تويتي
تويتي

ومن ثم حدثت علاقة وطيدة بين تويتي والقط سيلفستر، حيث ظهرت عدد من البرامج التي تصور محاولات سيلفستر اصطياد تويتي، وكان دائما يفشل إمام لغبائه أو لاستعانة الطائر بأعداء سيلفستر.

وفي التسعينيات ظهرت الشخصية في مسلسل كرتوني حمل اسم ذا سيلفستر أند توتي ميستريز، ونال هذا المسلسل شعبية كبيرة في العالم، وتمت دبلجته لعدة لغات.

وفي العام 2000 أدت هذه الشخصية دور البطولة في فيلم تويتيز هاي فلاييغ أدفنشر، كما ظهرت بشكل طفولي في مسلسل بيبي لووني تونز، ومن ثم ظهرت كأحد أعضاء الفريق في فيلم سبيس جام.

تم إصدار قصة كرتون مصورة له مع سيلفستر من قبل ديل كوميس، وانتشرت هذه القصة في كافة أنحاء العالم.

تمت دبلجة مسلسل ذا سيلفستر أند تويتي ميستريز إلى اللغة العربية وحمل اسم مغامرات سيلفستر وتويتي، ولقد أدى صوت هذه الشخصية باللغة العربية الممثلة آمنة عمر، أما صوت سيلفستر فأداه أيمن السالك، ولقد حظي هذه المسلسل بشعبية كبيرة.

ولقد أنشأت العديد من الدمى والألعاب لتويتي، كما أصبحت رسوماته منتشرة في كافة أنحاء العالم، ليكون بذلك إحدى أهم الشخصيات الخيالية الموجودة في العالم، والتي أحبها الصغار والكبار.

اقرأ أيضاً: أبلة فاهيتا – قصة حياة أبلة فاهيتا مليونيرة الويب

السابق
رشيد طه – قصة حياة مغني الراي الجزائري صاحب أغنية يا رايح وين مسافر
التالي
غامبول المدهش – قصة حياة نجم كرتون نتوورك المدهش الشخصية الكرتونية الكوميدية