بيكاتشو
أساطير

بيكاتشو – قصة حياة بيكاتشو بوكيمون الفأر الكهربائي

بيكاتشو – قصة حياة بيكاتشو الفأر الكهربائي

بيكاتشو أو الفأر الكهربائي ، وهو عبارة عن حيوان خيالي ينتمي إلى حيوانات البوكيمون ، وكلمة بوكيمون في اللغة اليابانية تعني أشباح الجيب ، ويعد من البوكيمونات الكهربائية ، و يتميز عن باقي البوكيمونات بأنه الشخصية الرئيسية في المسلسل التي ترافق بطله آش كيتشم ، كما يتميز بهجوم التيار الكهربائي .

ظهر على الشاشة لأول مرة في الأول من نيسان ( أبريل ) عام 1997 في مسلسل البوكيمون ، والذي لا زالت أجزاؤه تتوالى حتى الآن .

وقام بإنتاج هذا المسلسل شركة نينتندو اليابانية ، والتي استثمرت فكرة الياباني ساتوشي تاجيري والذي كان مهووسا بالحشرات ، وهو الذي اخترع حيوانات البوكيمون ، وقدمها للشركة المنتجة لتصنع منها مسلسلا للرسوم المتحركة .

تمت ترجمة هذا المسلسل الكرتوني لعدد كبير من اللغات ، وقاربت حلقاته الوصول للألف حلقة ، وفي العالم العربي ترجمت من حلقاته 171 حلقة ، ومن ثم توقف عرضه لأسباب مختلفة .

بيكاتشو
بيكاتشو

وتعود قصة بيكاتشو إلى التقائه بمدربه آش كيتشم الطفل صاحب العشر سنوات ، والذي يحلم بأن يصبح أفضل لاعب بوكيمون في العالم ، ويجد الصديقان صعوبة في التأقلم مع بعضهما في الفترة الأولى ، وذلك نظرا لعدم رغبة بيكاتشو بالامتثال لأوامر مدربه ، فكان يرفض دخول كرة البوكي ، كما كان كثيرا ما يصعق مدربه آش كيتشم .

ويوما بعد آخر تبدأ أواصر الصداقة تنمو بينهما ، ويصبحان من أفضل الأصدقاء ، وتبدأ رحلتهما الطويلة ، فيجابهان عددا كبيرا من الأخطار ، ويخوضان عددا كبيرا من المباريات والتحديات ، ويكون له دورا كبيرا في تحقيق النصر لمدربه آش .

يتميز بهجوم التيار الكهربائي أو صاعقة الرعد ، كما لديه هجوم آخر وهو هجوم السرعة ، ويجب أن تبقى طاقته الكهربائية عالية كي يبقى في صحة جيدة .

كان محبا لمساعدة الناس وأصدقائه يكره الشر المتمثل بعصابة الرداء الأبيض ويحاربه بشكل مستمر .

حظي بيكاتشو بشعبية كبيرة في كافة أنحاء العالم ، وصنع له العديد من الدمى للأطفال ، كما ظهر في عدد كبير من ألعاب الفيديو .

العدو الأبرز له كان عصابة الرداء الأبيض ، وهي عصابة مكونة من شاب وفتاة وقط ناطق ، وتحاول في كل مرة خطفه لكنها تفشل في ذلك دائما ، ويضربها بتياره الكهربائي بشكل مستمر .

وحتى الآن وعلى الرغم من مرور عشرين عاما على انطلاقة مسلسل البوكيمون لازال بيكاتشو يحظى بشعبية كبيرة بين الأطفال ، وأصبح من الشخصيات المشهورة في عالم الكرتون ، حتى أنه أصبحا رمزا من رموز اليابان .

إقرأ في نجومي أيضاً: بسيط – قصة حياة بسيط الثور الطيب

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

2 تعليقان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *