أساطير

باتمان – قصة حياة باتمان الرجل الوطواط الذي يحارب المجرمين والأشرار

باتمان

باتمان أو الرجل الوطواط شخصية كرتونية خيالية من ابتكار الفنان بوب كين وبيل فينغر، وتقوم هذه الشخصية على محاربة الجريمة والشر وتحقيق العدالة.

سيرة حياة باتمان :

باتمان هو الشخصية السرية لبرون وين والذي يرى والديه يقتلان أمامه وهو صغير من قبل لص عمد إلى سرقتهما، وذلك نظرا للثراء الكبير الذي كانوا يعيشون فيه.

ونشأ يكره المجرمين، وأقسم على قتالهم دون أن يغتالهم، فتدرب على كافة فنون التحري والقتال، ومن ثم عمد إلى محاربة خوفه من الخفاش وهو صغير، فصنع بدلته التي يتخفى بها على شكل خفاش، وأخذ اسمه من الخفاش.

سكن الرجل الوطواط في مدينة غوثام وهي مدينة خيالية، ويتعاون مع مجموعة من الشخصيات منهم، خادمه ألفريد بنيورث، المفوض جيمس جوردن، وروبن.

ولا تملك هذه الشخصية أي قدرات خارقة، ولكنها تعتمد في القتال على المهارات الكبيرة التي كسبتها من التدريب المستمر.

باتمان
باتمان

ولهذه الشخصية شقيق أكبر يدعى owlman، وهو شخص أصيب بجروح خلال حادث وهو صغير، وأودعه والده في مركز للرعاية نظرا لاضطراب عقله، ولم يكن شقيقه الأصغر يعرف بذلك، وبعدها هرب من مركز الرعاية وأصبح قاتلا، فحاربه شقيقه الأصغر الوطواط قبل أن يكتشف في النهاية أنه شقيقه.

بداية صديقنا الخفاش هذا كانت من قصة نشرت في مجلة قضية النقابة الكيميائية في العام 1939 من تأليف دي سي كوميكس، وفي العام 1942 قام كاتب الشخصية بوضع كافة العناصر الأساسية لها، ومن ثم أخذت تظهر قصصه، وتنتشر شخصيته.

في العام 1966 ظهر أول مسلسل كرتوني لهذه الشخصية، لتظهر بعد ذلك مجموعة من المسلسلات التلفزيون كأجزاء متتالية لقصة باتمان.

تميزت شخصية الرجل الوطواط بالقوة البدنية الكبيرة، القدرات الاستنتاجية، والهواجس، ولقد اختلفت هذه الشخصية وتطورت كثيرا خلال السنين اللاحقة، ودائما ما كان ينجح في التغلب على خصومه وتحقيق العدالة.

وفي العام 1966 صدر فيلم باتمان الأول، وأخذت هذه الشخصية تنتشر في العالم بشكل كبير، وأصبح لها تأثير ثقافي كبير، ولم يقتصر ظهور باتمان على مسلسل كرتوني، وفيلم، وقصص، بل ظهر في المسرح في عدد من المسرحيات.

بلغ عدد حلقات مسلسله الكرتوني 120 حلقة، وترجم إلى عدد من اللغات، وحظي بشعبية كبيرة في العالم.

بلغ عدد أفلام باتمان تسعة أفلام صدر الأول منها في العام 1966، أما التاسع فصدر في العام 2016.

ووصلت قصته إلى الوطن العربي في العام 1962 من خلال دار المطبوعات المصورة في لبنان، وتم تعريب اسمه للرجل الوطواط.

وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة، وضحنا من خلالها شخصية باتمان الشخصية العالمية الرائعة.

اقرأ أيضاً: دراكولا الحقيقي – عشرة حقائق آسرة عن دراكولا الحقيقي

السابق
عمرو دياب القصة الكاملة لحياة الهضبة من الاذاعة المحلية إلى موسوعة جينيس
التالي
بايزيد الأول – قصة حياة السلطان العثماني الرابع الملقب بصاعقة الإسلام

اترك تعليقاً