السيدة ملعقة – قصة حياة السيدة ملعقة صاحبة ملعقة الشاي السحرية


السيدة ملعقة – قصة حياة السيدة ملعقة صاحبة ملعقة الشاي السحرية

السيدة ملعقة وهي شخصية كرتونية مستمدة من رواية الكاتب النرويجي ألف برويسين والتي تم نشرها في العام 1956، بعد ذلك قام عدد من المنتجين اليابانيين بتحويلها إلى مسلسل للرسوم المتحركة، ويعود الظهور الأول لها على الشاشة للرابع من نيسان (أبريل) عام 1983واستمر عرض المسلسل حتى التاسع من آذار (مارس) عام 1984 .


وتم تسجيل هذا المسلسل الكرتوني في استديو بيرو الياباني، وبلغ عدد حلقات المسلسل مئة وثلاثين حلقة، وتم ترجمة هذا العمل إلى عدد من اللغات العالمية ومن بينها اللغة العربية حيث تمت ترجمة عدد من حلقات هذا المسلسل الرائع .


والسيدة ملعقة هي الشخصية الرئيسية في هذا المسلسل، وهي عبارة عن سيدة لطيفة للغاية تعيش برفقة زوجها السيد شوكة في كوخ صغير في إحدى القرى الجميلة، وكانت تربي في حديقة منزلها عدد من الحيوانات الأليفة، لكن ما يميز هذه السيدة أنها تمتلك لقلادة عجيبة على شكل ملعقة شاي، حيث تقوم هذه القلادة بتصغير حجمها بشكل مفاجئ، ومن ثم تعيدها إلى حجمها الطبيعي بشكل مفاجئ أيضا، ودون أي إنذار مسبق.

السيدة ملعقة - قصة حياة
السيدة ملعقة – قصة حياة

كما أن هذه القلادة تساعدها على التواصل مع الحيوانات والحديث بلغتهم عندما تكون صغيرة الحجم، الأمر الذي يساعدها على تخطي الصعاب والمشاكل التي تعترض طريقها .

كان السيد شوكة زوجها يجهل حقيقة أمرها وذلك لأنه كان من الصعب على أي شخص رؤيتها وهي تتقلص الأمر الذي كان يسبب لها مشاكل كبيرة معه.


وتعيش السيدة ملعقة مغامرات عديدة في كل حلقة من حلقات المسلسل، وتبدأ هذه المغامرات عندما يتقلص حجمها، فتتعرف خلال مغامراتها على عدد كبير من حيوانات الغابة وتمد لهم يد العون والمساعدة.

ومن الحيوانات التي تتعرف عليهم، وتكون معهم صداقة قوية هي عائلة الفئران هوكين، كما تقابل فتاة في الغابة تدعى ليلى، وتحاول مساعدتها على الخروج من عزلتها على الرغم من أنها توقعها بعدد من المشاكل أحيانا.

وتستمر السيدة ملعقة في تقلصها المفاجئ وعودتها إلى طبيعتها بشكل مفاجئ أيضا إلى أن يكتشف زوجها السيد شوكة في نهاية المسلسل الحقيقة، ويعلم أسباب اختفائها المفاجئ، وبذلك تنتهي حكايتها.

تميزت بطيبة قلبها، واندفاعها لفعل الخير ومساعدة الآخرين، وبخاصة الحيوانات الضعيف.

كان لهذا المسلسل تأثير كبير في جيل الثمانينات والتسعينات، وأحبها الأطفال كثير في ذلك الوقت، وإلى الآن لا تزال مغامرات السيدة ملعقة محفورة في ذهن كل من تابع هذا المسلسل الكرتوني الرائع.

إقرأ في نجومي أيضاً: سندباد – قصة حياة سندباد البحار المغامر

إتبعنا على مواقع التواصل:

شاركها مع الأصدقاء

مقالات مشابهة

ميكي ماوس – قصة حياة ميكي ماوس رمز شركة والت... ميكي ماوس - قصة حياة ميكي ماوس رمز شركة والت ديزني ميكي ماوس شخصية كرتونية مشهورة في عالم الرسوم المتحركة ، تعد من أكثر الشخصيات شهرة في العالم ، ولا...
طمطوم – قصة حياة طمطوم بطل الروضة الخضراء... طمطوم – قصة حياة طمطوم بطل الروضة الخضراء طمطوم شخصية كرتونية خيالية على شكل حبة بندورة، تلعب هذه الشخصية دور البطولة في المسلسل الكرتوني الخيالي أبط...
رابونزل – قصة حياة رابونزل الأميرة المفقودة... رابونزل – قصة حياة رابونزل الأميرة المفقودة رابونزل وهي الأميرة العاشرة من أميرات ديزني ، استمدت قصتها من الحكاية الألمانية الخرافية والتي تحمل نفس ...
ماجد – قصة حياة الكابتن ماجد لاعب كرة القدم ... ماجد - قصة حياة الكابتن ماجد لاعب كرة القدم الكبير ماجد أو كما يعرف بين الأطفال بالكابتن ماجد و بالياباني اسمه كابتن تسوباسا ، بطل من أبطال الرسوم ال...

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *