أساطير

الجوكر – قصة حياة الشخصية الخيالية الشريرة ومتى كان ظهورها الأول على الشاشات؟

الجوكر
الجوكر

إن الجوكر هو من أشهر الشخصيات الخيالية الشريرة، وقد وردت هذه الشخصية بالقصص المصورة التي قامت “دي سي كوميكس” بنشرها، وتعتبر هذه الشخصية العدو اللدود لشخصية باتمان التي تمثل الخير، حيث قام الجوكر بإثارة الخوف والرعب في مدينة غوثام، وقد عادت هذه الشخصية الشريرة للظهور في فيلم الجوكر الذي حقق أرقام قياسية في تاريخ السينما العالمية، وتجاوزت إيراداته المليار دولار.

الجوكر في ظهوره الأول:

شهد فيلم باتمان الذي صدر في عام 1940م، على الظهور الأول لشخصية الجوكر، وقد كان الخداع والجنون والأطوار الغريبة هي الصفات الأهم التي تتميز بها الشخصية، وقد ظهرت الشخصية وولدت بسقوطه في خزان نفايات خاص بالمواد الكيميائية، مما أدى الى تحوّل شعره الى اللون الأخضر وبشرته الى اللون الأبيض، وشفتيه بات لونهما أحمر، ليظهر كأنه المهرج، وقام بتغطية وجهه مستخدماً المساحيق التجميلية ليظهر كالمهرج.

الجوكر

الجوكر

يعاني الجوكر من مرض انفصام الشخصية، وبالكثير من الأحيان يتحدث بأسلوب فلسفي، ولكنه يظهر كمجنون في معظم التصرفات التي يقوم بها.

بعض التصرفات الغريبة التي يقوم بها:

قام بسرقة أموال من البنك، لكنه حرق الأموال التي سرقها من دون أن يكترث نهائياً، وفي أحد المرات قبض عليه رفقة بعض أتباعه ومنهم “هارفي وريتشيل”، فقام الجوكر بزرع قنبلة موقوتة بأحشائه، ثمّ فجر القنبلة ليحرر نفسه من الحجز.

إن شخصيته المريضة والمعقدة دفعته بعيداً عن هدف السلطة أو المال، وإنما كان هدفه بث الذعر والخوف بأهالي المدينة ومضايقة باتمان، علماً أنه لم يكن يخاف من الموت، وهذا ما دفعه الى المجازفات الكبيرة، والى أن يحيك الخطط المعقدة التي كان ينفذها بكل ذكاء ودقة.

أهم الأفلام التي ظهر فيها:

بعد بثه الذعر في مدينة غوثام، ونزاعه مع باتمان وقتله العديد من الأشخاص، قام بسرقة بنك تملكه المافيا، ووضع خطط ذكية أدت لأن يقتل الشركاء بعضهم البعض، بالوقت الذي هرب فيه هو بالأموال.

تطورت هذه الشخصية الخيالية بعد ان قام الممثل “آرثر فليك” بتجسيدها في المدينة الخيالية غوثام عبر فيلم الجوكر الذي عرض عام 2019، حيث عمل ساعات النهار كمهرج فاشل، له طموح ان يكون في الليل ممثل كوميدي، ثمّ بعد ذلك ومن خلال قراره الخاطئ تحول الى إنسان آخر، مما أودى به الى عالم من الجريمة والفوضى.

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك